19:42 10 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    أطفال سوريا

    تركيا توظف رجال دين لـ"إرشاد" اللاجئين السوريين

    © AFP 2019 / BULENT KILIC
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    تتجه السلطات التركية لتعيين «100 رجل دين وإمام سوري»، وذلك لتقديم «النصح والإرشاد الديني» للاجئين السوريين.

    ذكرت صحيفة «يني شفق» التركية إن رئاسة الشؤون الدينية كشفت عن هدفها تعيين «100 رجل دين وإمام سوري»، وذلك لتقديم «النصح والإرشاد الديني» للاجئين السوريين في معسكرات ومراكز الإيواء المؤقتة في تركيا.

    وتعمل رئاسة الشؤون الدينية على فتح «مكاتب استشارية دينية في مراكز الإيواء المؤقتة»، بهدف الإجابة عن الأسئلة الدينية و«تقديم الفتاوى للاجئين». وسوف تتكفل الرئاسة الدينية باستخراج إذن العمل لهم بموجب لائحة تصاریح العمل الخاصة بهم، وفقا لموقع "الأخبار" اللبناني.

    وتعمل السلطات التركية حالياً على تسيير رحلات للأطفال اللاجئين، لزيارة مدن تركية تاريخية وثقافية مثل أدرنة وإسطنبول وبورصة وقونية وغيرها، بهدف "تعريفهم بالثقافة الدينية وتاريخ تركيا". بحسب الموقع.

    يذكر أن المديرية العامة للأمن التركي أطلقت في العاصمة أنقرة منذ أيام دورات لتعليم عناصر الشرطة اللغة العربية بهدف تسهيل التواصل والتفاهم مع المواطنين العرب والسوريين المتواجدين في البلاد.

    ويتضمن المشروع، بحسب "ترك برس"، تقديم دورات تعليم لغة عربية ثلاث مرات في الأسبوع، لمجموعة معينة من العناصر الأمنية الذين ستكون مهمتهم التواجد في المناطق والأقضية التي يقطنها العرب والسوريون بكثافة.

    ويهدف المشروع الذي يتم بالتعاون بين مديرية أمن أنقرة ورئاسة الشؤون الدينية التركية، إلى تأمين التواصل والتفاهم الصحيح بين المواطنين العرب واللاجئين السوريين والعراقيين المقيمين في تركيا، وتأسيس التواصل بين الطرفين دون الحاجة إلى مترجم.

    انظر أيضا:

    بالفيديو..لطفي بوشناق يجمع المال من شوارع تركيا لمساعدة لاجئين سوريين
    قتلى ومفقودين في غرق قارب لاجئين في بحر إيجه قبالة سواحل تركيا
    حرس الحدود التركي يفتح النار على لاجئين أكراد ويقتل شخصا
    الكلمات الدلالية:
    اللاجئون السوريون في تركيا, أخبار تركيا, دمج اللاجئين, الحكومة التركية, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik