01:28 20 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    وافق الكونغرس الأمريكي على تخصيص ميزانية لتطوير صاروخ متوسط المدى ردا على ما اعتبره "انتهاك روسي" لاتفاقية الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى.

    ذكر موقع "سترايبز" الأمريكي إن الكونغرس الأمريكي وافق، اليوم الخميس 8 نوفمبر / تشرين الثاني، على ميزانية دفاع صخمة تصل إلى 700 مليار دولار لدعم قدرات الجيش الأمريكي الدفاعية التي تشمل تطوير القوات البحرية والجوية إضافة إلى تطوير قدراتها الصاروخية.

    وتشمل ميزانية الدافع التي اعتمدها الكونغرس لعام 2018 زيادة في حجم الانفاق الدفاعي بصورة تتماشي مع مطالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي طالب بزيادة حجم الانفاق على نظام الدفاع الصاروخي.

    ووقع الكونغرس قرار بهذا الخصوص في مشروع ميزانية الدفاع لعام 2018 ، الذي وافق عليه مجلس النواب ومجلس الشيوخ في الولايات المتحدة.

    ووفقا للوثائق المنشورة على الموقع الإلكتروني للجنة المعنية بالقوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأمريكي، فإن الميزانية تخصص 58 مليون دولار لتطوير الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى، بما في ذلك برنامج البحث وتطوير الصواريخ الأرضية متوسطة المدى.


    انظر أيضا:

    موغيريني: الكونغرس الأمريكي يؤكد الحفاظ على الاتفاق النووي الإيراني
    الكونغرس يسعى لتجريد ترامب من سلطة "إعلان الحرب"
    العلماء يحثون الكونغرس على حماية الاتفاق النووي الإيراني أمام رفض ترامب
    ذعر في الكونغرس وتهديد إسرائيلي...سيناريوهات انتقام إيران
    الكلمات الدلالية:
    ميزانية الدفاع الأمريكية, الكونغرس الأمريكي, الجيش الأمريكي, ميزانية الدفاع, الدفاع الصاروخي, روسيا, منظومة الدفاع الصاروخي, دونالد ترامب, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik