04:03 06 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    حركة طالبان الأفغانية

    المبعوثة الأمريكية: النصر على "طالبان" هو الطريق الوحيد لتدمير "داعش" في أفغانستان

    © AP Photo /
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلنت المبعوثة الأمريكية الخاصة إلى أفغانستان وباكستان، أليس ويلز، اليوم الخميس، أن تحقيق النصر على حركة "طالبان"، هو الطريق الوحيد لتدمير تنظيم "داعش" في أفغانستان.

    وقالت ويلز في حديث لـ "نوفوستي": "أنا لا أرى من المفيد إضفاء الشرعية على عسكريي "طالبان" بصفتها قوة تحارب "داعش". لكي ننتصر على "داعش"، علينا أن نعمل مع حكومة الوحدة الوطنية، علينا العمل مع الحكومة الأفغانية الرسمية، لزيادة قدرتها على القتال".

    وأكدت ويلز أنه يوجد في أفغانستان حاليا حوالي ألفي عسكري أمريكي، مهمتهم مواجهة الإرهاب في أفغانستان، مشيرة إلى أن مواجهة "داعش" أمر مهم للولايات المتحدة الأمريكية وواشنطن تتعامل مع ذلك بجدية.

    وأضافت: "لكن وبما أن "داعش" في أفغانستان، هو في الواقع "طالبان" الباكستانية سابقا، فإن السبيل الوحيد للنصر على "داعش" هو النصر على طالبان".

    وأشارت المبعوثة إلى أنه "بما أن "داعش" في أفغانستان وهو نتيجة لحركة "طالبان" باكستان السابقة، فإن الطريق الوحيد لهزيمة داعش هو هزيمة طالبان، وحل هذه المشكلة الرئيسية".

     وفي السياق نفسه، أعلن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، في وقت سابق، أن واشنطن تعول على توقف باكستان عن دعم حركة "طالبان"، مشيرا إلى أن موقف أمريكا حول باكستان مرتبط، وعلى وجه الخصوص، بما تتخذه الحكومة الباكستانية من خطوات تعتبرها واشنطن "ضرورية لإيجاد إمكانية لاستعادة السلام في أفغانستان ومستقبل مستقر في باكستان".

    انظر أيضا:

    موسكو ترفض تصريحات رئيس أفغانستان حول الدعم الروسي المزعوم لحركة طالبان
    الولايات المتحدة تتوقع من باكستان وقف دعم "طالبان"
    مقتل أكثر من 400 إرهابي من طالبان في جنوب أفغانستان خلال 3 أشهر
    الكلمات الدلالية:
    مبعوثة, أخبار أفغانستان, النصر, حرب, طالبان, داعش, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik