07:09 25 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    منظومة صواريخ جافلين

    شامانوف: تزويد واشنطن أوكرانيا بصواريخ "جافلين" يؤدي لاستخدامها ضد دونيتسك ولوغانسك

    © AFP 2019 / DOD
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    أفاد رئيس لجنة مجلس الدوما الروسي لشؤون الدفاع، فلاديمير شامانوف، اليوم الجمعة، بأنه إذا قامت الولايات المتحدة الأمريكية بتزويد أوكرانيا بصواريخ "جافلين" المضادة للدبابات، فإن هذه الصواريخ ستستخدم بالدرجة الأولى ضد جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، المعلنتين من طرف واحد، ما سيؤثر سلبا على استقرار الوضع على حدود روسيا الدولية.

    موسكو —  سبوتنيك. وقال شامانوف لوكالة "سبوتنيك": "إذا تم ذلك بالفعل فإنني أعتقد بأن هذا السلاح سيستخدم من دون شك ضد جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، المعلنتين من طرف واحد، ما سيسبب في زعزعة استقرار الوضع الذي "يعرج على كلا الساقين" في إطار اتفاقات مينسك.

    وبحسب شامانوف، إذا قام البيت الأبيض بذلك فسيكون هذا العمل بمثابة خطوة غير مسؤولة أخرى بالنسبة لحالة الاستقرار على حدودنا الغربية.

    يذكر أن الكونغرس الأمريكي سبق وأعلن عن التوصل لتنسيق بخصوص مشروع الميزانية العسكرية لسنة 2018 المالية، والتي تقتضي بتخصيص مبلغ 350 مليون دولار لتقديم مساعدات عسكرية لأوكرانيا.

    وفي هذا الصدد كتبت "وي.سي.جي"، بأن قرار تزويد أوكرانيا بصواريخ "جافيلين" يحظى بموافقة مبدئية ولكن مواعيد توريدها لم يحدد بعد. ومن جانبه دحض البيت الأبيض، فيما بعد، المعلومات التي أوردتها الصحيفة.

    انظر أيضا:

    القوات الأوكرانية تقصف جمهورية دونيتسك بأكثر من 90 قذيفة
    إصابة 8 أشخاص جراء تفجير في دونيتسك شرق أوكرانيا
    القوات الأوكرانية تستعد لشن هجوم مسلح على جمهورية دونيتسك
    تفجير إرهابي يضرب جامعة في دونيتسك
    الكلمات الدلالية:
    تزويد, الميزانية العسكرية, صواريخ, جافلين, اتفاقية مينسك, وكالة سبوتنيك, مجلس الدوما, البيت الأبيض, موسكو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik