09:21 GMT15 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أطلقت سلطات الأمن التركية عمليات أمنية واسعة ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول التاريخية على خلفية أنباء تفيد بأن "داعش" قد يستهدف النسخة 39 لماراثون إسطنبول المزمع انطلاقها بعد غد الأحد.

    أنقرة — سبوتنيك. وفي هذا الإطار شنت السلطات التركية، فجر اليوم الجمعة، عمليات أمنية واسعة شملت عدة مناطق في مدينة إسطنبول، أوقفت خلالها 82 شخصاً جميعهم أجانب للاشتباه في انتمائهم للتنظيم الإرهابي.

    وبحسب معلومات نقلتها وسائل الإعلام التركية عن مصادر أمنية، فإن فرق مكافحة الإرهاب بمديرية أمن إسطنبول، شنت عمليات أمنية متزامنة في مناطق باغجيلار وبيكوز وفاتح وكوتشوك تشكمجه وبنديك وسانكاك تبه وشيشلي شملت 14 عنوانا، حيث ألقت القبض على 82 شخصا يشتبه في انتمائهم لتنظيم "داعش".

    وبحسب المصادر، فإن الموقوفين كانوا ينوون الذهاب إلى سوريا والعراق في الأيام المقبلة.

    كما شنت فرق مكافحة الإرهاب في مديرية أمن أضنة جنوب تركيا، اليوم الجمعة، عمليات أمنية في مركز المدينة وأوقفت 11 شخصا للاشتباه في انتمائهم إلى تنظيم داعش.‎

    وذكرت وسائل الإعلام التركية أن الموقوفين يحملون الجنسية السورية.

    يذكر أن النيابة العامة في أنقرة أعلنت، أمس الخميس، اعتقال نحو 172 شخصا يشتبه في ارتباطهم بتنظيم "داعش" في العاصمة أنقرة.‎

    وكانت شركة أمريكية حذرت مسؤوليها رفيعي المستوى في تركيا من المشاركة في الماراثون التي سينظم يوم 12 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، في مدينة إسطنبول تحسباً لاحتمال تعرضه لهجوم إرهابي.

    كما حذر رواد مواقع التواصل الاجتماعي من هجوم إرهابي محتمل في إسطنبول قد يستهدف المارثون.

    انظر أيضا:

    تركيا تفتح خط دفاع جوي مشترك مع دولتين أوروبيتين
    تركيا توظف رجال دين لـ"إرشاد" اللاجئين السوريين
    مقتل 5 أشخاص وإصابة 14 آخرين في انفجار بمصنع للطلاء في تركيا
    الكلمات الدلالية:
    تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook