11:04 20 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    تظاهرة ضد ترامب

    ناشطون فلبينيون يحتجون على زيارة ترامب

    © AP Photo / Jeff Chiu
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    احتج ناشطون فلبينيون، على الزيارة المرتقبة للرئيس الأميركي دونالد ترامب، للمشاركة في قمة "آسيان" والفعاليات ذات الصلة ويخططون لمظاهرات اكثر.

    وقد ذكرت وسائل الإعلام المحلية، أن حوالي 350 متظاهرا حاولوا، يوم امس الجمعة، التوجه سيرا إلى السفارة الأميركية، في مانيلا احتجاجا على زيارة ترامب، لكن الشرطة أوقفت المتظاهرين قبل أن يتمكنوا من الوصول إلى السفارة الأميركية. وهتف النشطاء بشعارات مناهضة للولايات المتحدة وحملوا لافتات كتب عليها " حظر ترامب ".

    ويخطط المتظاهرون لحرق دمية ترمز لـ ترامب، في 13 تشرين الثاني/نوفمبر، بالإضافة إلى تنظيم الاحتجاجات بالقرب من السفارة الأميركية ومركز المؤتمرات الدولي، حيث ستجرى الفعاليات الرئيسية للقمة.

    و بدأ ترامب، في أوائل تشرين الثاني/نوفمبر، جولة تستغرق عدة أيام إلى بلدان أسيا. وقد زار، في وقت سابق، اليابان وكوريا الجنوبية والصين، ووصل الرئيس الأميركي، في 10 تشرين الثاني/ نوفمبر، إلى فيتنام لحضور قمة "آبيك". ووفقا للجدول الزمني، سيحضر ترامب، في الفلبين في الفترة من 12 إلى 14 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، قمة آسيان —الولايات المتحدة ومؤتمر قمة شرق أسيا.

    هذا وبدأت، يوم أمس الجمعة، في مانيلا أعمال القمة الـ 31 لرابطة دول جنوب شرق آسيا. ومن المقرر أن تبدأ الفعاليات الرئيسية للقمة في الفترة من 13-14 تشرين الثاني/نوفمبر، ومن المقرر أن تشارك بالقمة حوالى 20 دولة، بما في ذلك الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف، ورئيس مجلس الدولة الصيني، لي كه تشيانغ، ورئيس الوزراء الياباني شينزو ابي، ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، ورئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودي، كما سيشارك الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش في القمة.

    انظر أيضا:

    كوريا الجنوبية تفرض عقوبات على 18 كوريا شماليا قبل يوم من زيارة ترامب
    الصين تؤكد بشكل نهائي موعد زيارة ترامب إلى بكين
    صحيفة: صهر ترامب يعود من زيارة سرية للسعودية
    الكلمات الدلالية:
    متظاهرون, احتجاج, ترامب, فلبين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik