21:17 GMT22 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    041
    تابعنا عبر

    كان الحديث عن الحضارات، من بين الحوارات الجانبية التي دارت بين كلا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الصيني شي جينبينغ.

    وأثناء تجول ترامب في المعلم السياحي "المدينة المحرمة" في بكين، ضمن جدول زيارته للصين، التي بدأت الأربعاء 8 نوفمبر/تشرين الثاني،  قال للرئيس الصيني إنه سمع أن التاريخ الصيني يعود عمره إلى خمسة آلاف عام، ليرد جينبينغ عليه: "نعم فنحن لدينا ثلاثة آلاف عاما من التاريخ المكتوب باللغة الصينية".

    ورد ترامب على شينبينغ: "أعتقد أن الحضارة المصرية هي الأقدم، بعمر ثمانية آلاف عام"، فأجاب الرئيس الصيني عليه: "نعم هي أقدم قليلا، ولكن الحضارة الصينية هي الوحيدة المتواصلة كل هذه السنوات، فمازلنا نتمتع بالشعر الأسود والبشرة الصفراء.. ونحن نطلق على أنفسنا أحفاد التنين".

    وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، غادر الصين الجمعة 10 نوفمبر/تشرين الثاني، متجها إلى فييتنام، من أجل حضور قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي (إبيك)، بينما بقت زوجته ميلانيا في بكين.

    وأعرب  دونالد ترامب عن دهشته من الاستقبال الحافل، الذي قوبل به هو زوجته، فور وصولهم إلى الصين، وأكد عبر "تويتر" أنه يتطلع لإقامة علاقات قوية مع الصين خلال الأشهر والسنوات القادمة.

    انظر أيضا:

    ماذا قال ترامب عن الصين بعد زيارتها
    الصين وأمريكا توقعان اتفاقيات تجارية تتجاوز 250 مليار دولار
    الصين تقترب من الاستغناء عن أمريكا بقمرين جديدين
    بكين تختبر سفينة تجريف في بحر الصين الجنوبي
    بالفيديو...ظاهرة طبيعية نادرة تجذب السياح إلى الصين
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية, مصر, الصين, أمريكا, بكين, دونالد ترامب, شي جينبينغ, زيارة ترامب إلى بكين, المدينة المحرمة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook