13:42 GMT31 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاغون"، روب مانينغ ، اليوم الإثنين، أن القوات المسلحة للولايات المتحدة، قتلت، جراء خمس ضربات جوية لمواقع التنظيمين الإرهابيين "الشباب" و"داعش" في الصومال، أكثر من 40 إرهابيا.

    واشنطن — سبوتنيك.  وقال مانينغ للصحفيين بأنه خلال عطلة نهاية الأسبوع "نفذت خمس ضربات جوية على موقعين لحركة "الشباب" و"داعش " أدت لمقتل أكثر من 40 إرهابيا".

    وترتبط الحركة الإرهابية "الشباب" بتنظيم القاعدة، وتتخذ من الصومال مقرا لتمركزها منذ عقود، وتعرقل وصول المساعدات الإنسانية من الأمم المتحدة للمتضررين والمحتاجين في البلاد.

    وتشهد المنطقة الحدودية بين كينيا والصومال هجمات متكررة، حيث يعبر مسلحو الحركة الإرهابية "الشباب" الحدود الصومالية لتنفيذ هجماتهم ضد العسكريين والمدنيين في كينيا.

    وكانت حركة "الشباب" الإرهابية قد أدرجت في قائمة المنظمات الإرهابية في الولايات المتحدة منذ العام 2008، ويسري ضدها نظام عقوبات.

    انظر أيضا:

    "موانئ دبي" تعتزم إنشاء منطقة حرة في جمهورية أرض الصومال الانفصالية
    السعودية تدين هجمومي مقديشو وتؤكد وقوفها إلى جانب الصومال ضد التطرف
    ارتفاع عدد ضحايا هجومي الصومال إلى أكثر من 200 قتيل
    الكلمات الدلالية:
    الصومال, جمهورية أرض الصومال الانفصالية, البنتاغون, حركة الشباب الصومالية, تنظيم داعش, تنظيم القاعدة, غارة أمريكية, الحرب على الإرهاب, قتلى, أخبار الصومال, أخبار الحرب على الإرهاب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook