12:26 GMT10 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    صرح مدير عام وكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس"، إيغور كوماروف، أنه من الممكن إرسال أول بعثة رجل فضاء إماراتية إلى محطة الفضاء الدولية، عام 2021 أو 2022.

    دبي — سبوتنيك. وقال كوماروف لوكالة "سبوتنيك": "أعتقد أن هذا ممكن في عام 2021-2022، تأمين إرسال رجال الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية". وكان مدير وكالة الإمارات الفضائية محمد ناصر الأحبابي، أعلن أن الوكالة وشركة "روس كوسموس" تعتزمان تأسيس لجنة فنية مشتركة لتنفيذ المشاريع الفضائية.

    وبالرغم من أن برنامج تدريب رواد الفضاء الإماراتي يضم شركاء من دول أخرى مثل أمريكا وأوروبا، إلا أن الأحبابي يؤكد حرصه على التعاون مع الجانب الروسي على وجه الخصوص.

    وقال، "نتعاون مع أمريكا، ومع أوروبا. لكن نفضل التعاون مع روسيا. لكن هناك اعتبارات، روسية أيضاً لا يمكن أن تأخذ عدد كبير لأن عندها رواد روس. لكن نحن كوكالة إمارات للفضاء لدينا رغبة أن نتعاون مع روسيا".

    وانطلقت فعاليات معرض "دبي للطيران — 2017 " في دولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من 12 إلى 16 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي. بمشاركة أكثر من 1200 شركة، ومن المتوقع أن يصل عدد الزوار إلى 72.5 ألف زائر تجاري. وجرت العادة أن هذا المعرض الدولي يقام مرة واحدة كل سنتين.

     

    انظر أيضا:

    روسيا وكازاخستان تقترحان على الإمارات التعاون في مجال الفضاء
    الإمارات والسعودية في جنوب اليمن: نزاع أم تبادل أدوار؟
    الإمارات تريد المشاركة في مجمع الصواريخ "بايتيرك"
    الكلمات الدلالية:
    كازاخستان, الإمارات, اجتماع, وكالة سبوتنيك, روس كوسموس, الشيخ منصور بن الثاني, دميتري روغوزين, دبي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook