10:22 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    حسن روحاني

    روحاني: إجبار رئيس حكومة على الاستقالة وتقديم خلف له أمر غير مسبوق في التاريخ

    © REUTERS/ HANDOUT
    العالم
    انسخ الرابط
    0 69920

    قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن الوضع الراهن في المنطقة "حساس"، مؤكداً ضرورة التحلي بالوعي والحكمة الكافية للتعامل مع هذه الظروف.

    واعتبر روحاني، في كلمته باجتماع مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء 15 نوفمبر/تشرين الثاني، أن التدخل في شؤون لبنان وإجبار شخص على تقديم استقالته واستبداله بآخر هو تدخل لا سابقة له في التاريخ، متوجها بالخطاب إلى "هؤلاء": إلى أية قوة تستندون في تدخلكم هذا ولأي مدى تتخيلون أن باستطاعة المال مواصلة التأثير على أوضاع الدول؟، وذلك وفقاً لوكالة تسنيم الإيرانية.

    وقال روحاني: "من المعيب والمخجل أن يترجّى بلد مسلم الكيان الصهيوني لكي يقوم بقصف الشعب اللبناني"، مؤكداً "لم نعثر في التاريخ على قصة مماثلة بأن دولة إسلامية تقدم على هذه التصرفات، وهذا يدل على عدم نضوج الأشخاص الّذين يتولون الحكم في هذه الدولة".

    واتهم الرئيس الإيراني أمريكا بإشعال نار الحرب والتوتر في المنطقة، قائلاً: "لقد شنت حروب كبيرة في العراق وأفغانستان وسوريا واليمن بسبب تدخل القوى الأجنبية في شؤون المنطقة.

    وأضاف: "في اليمن الشعب البريء يتعرض لمشاكل بسبب الأمراض والفقر والقصف المستمر، بأي حق تقدم دولة مسلمة وتسمّي نفسها بخادمة الحرمين الشريفين أن تستمر هكذا بالضغط على الشعب اليمني وهي لا تظهر أي ندم أو أسف لذلك بل تستمر في ارتكاب الجرائم".

    انظر أيضا:

    روحاني: الصاروخ الذي أطلق من اليمن على الرياض ردا على "العدوان السعودي"
    روحاني: إقامة بعض الدول صداقات مع إسرائيل بدلا من إيران "خطأ استراتيجي"
    روحاني يؤكد وقوف إيران إلى جانب الشعب اللبناني
    روحاني يبحث في اتصال هاتفي مع الرئيس اللبناني تطورات استقالة الحريري
    بوتين يعلن أنه بحث الوضع في سوريا مع روحاني وعلييف وأن الدول تنسق مواقفها
    الكلمات الدلالية:
    تهديد سعد الحريري بالقتل, اليمن, استقالة سعد الحريري, سعد الحريري, خادم الحرمين, لبنان, إيران, السعودية, الملك سلمان, حسن روحاني, العلاقات السعودية الإيرانية, الحكومة الإيرانية, الديوان الملكي السعودي, الحكومة اللبنانية, الحكومة السعودية, حسن روحاني, إيران, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik