Widgets Magazine
12:41 26 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    زلزال في حلبجة، العراق 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017

    إيطاليا ترسل طائرة ثانية من المساعدات الإنسانية إلى كردستان العراق

    © REUTERS / Osama Golpy/Rudaw/Social Media
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن وزير الخارجية الإيطالي، انجيلينو الفانو، اليوم الخميس، أن بلاده أرسلت طائرة ثانية من المساعدات الإنسانية إلى منطقة كردستان العراق، التي ضربها الزلزال.

    روما — سبوتنيك. ونقلت وزارة الخارجية الإيطالية عن الفانو "ردا على طلب المساعدة من سلطات كردستان العراق، قمنا بتنظيم رحلة إنسانية ثانية إضافة إلى العملية التي نفذت في 13 تشرين الثاني/ نوفمبر".

    وقال الفانو، بأن الطائرة الثانية حلقت أيضاً باتجاه مدينة السليمانية. ويوجد على متنها أكثر من 10 أطنان من المساعدات الإنسانية، بما في ذلك وأدوات طبية وخيام وبطانيات، وغير ذلك من الضروريات الأساسية، مثل لوازم النظافة ومعدات الطهي.

    وكان الفانو، قد صرح في وقت سابق، بأن إيطاليا تدرس تقديم مساعدات مالية للسكان الإيرانيين الذين تأثروا أيضاً بالزلزال، من خلال الهلال الأحمر المحلي. كما أبلغ رئيس وزراء البلاد باولو جنتيلوني، عن استعداده لتقديم المساعدة إلى البلدان المتضررة.

    هذا ووقع يوم الأحد الماضي، زلزال بلغت قوته 7.2 درجة وفق مقياس ريختر، ضرب منطقة الحدود بين إيران والعراق. وسجلت الهزات الأرضية على بعد 204 كيلومترات شمال شرق بغداد و104 كيلومترات غرب مدينة كرمانشاه الإيرانية. وحدث مركز الزلزال على عمق 10 كيلومترات، وشعروا بالزلزال في كل من الكويت والإمارات العربية المتحدة وإسرائيل.

    ووفقا لأحدث البيانات، لقي 474 شخصا حتفهم نتيجة هذا الزلزال، وأصيب أكثر من 9 آلاف.

    انظر أيضا:

    زلزال جديد يضرب الحدود الإيرانية مع أذربيجان
    مصرع 141 وتشرد 70 ألف جراء زلزال غربي إيران
    مسؤول: مقتل 30 على الأقل وإصابة 200 في زلزال غرب إيران
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, كردستان العراق, إيطاليا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik