09:19 GMT16 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    وصل وفد أمني أمريكي إلى إسرائيل قبل عدة أيام لإجراء محادثات مع نظرائه في هيئة الأمن القومي الإسرائيلي، بمشاركة مندوبين عن الأجهزة الأمنية، حول الأوضاع في إيران وجنوب سوريا.

    القدس — سبوتنيك. وفي بيان صدر اليوم، عن ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي، جاء فيه "استضافت هيئة الأمن القومي الإسرائيلية هذا الأسبوع بعثة أمريكية مثلت وكالات أمنية مختلفة ترأسها طاقم من هيئة الأمن القومي الأمريكية".

    وأضاف البيان "يدور بين إسرائيل والولايات المتحدة تعاون فريد من نوعه، والبلدان يعملان بتنسيق مستمر في قضايا عديدة".

    وأكد البيان على "بحث المشاركين الإسرائيليين والأمريكيين، ملفات أمنية تتسم بأهمية عليا بما فيها التطورات في سوريا والفرصة التي خلقها الرئيس ترامب لمواجهة التقصيرات التي وردت في الاتفاق النووي مع إيران وضمان منع إيران للأبد من امتلاك الأسلحة النووية".

    يذكر أن المستوى السياسي في إسرائيل، أعرب عن خيبة أمله من الاتفاق الثلاثي الذي تم توقيعه بين روسيا والولايات المتحدة والأردن، حول وقف إطلاق النار في جنوب سوريا.

    من جانبه، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مطلع الأسبوع الجاري، إن إسرائيل لن تسمح بالتموضع العسكري لإيران في سوريا، وإنها ستعمل من أجل الحفاظ على أمنها وفقاً لاحتياجاتها الأمنية.

    وأضاف نتنياهو "إيران تعلم جيدا ويجب على الجميع أن يعلموا، أننا لن نتسامح مع تموضعها العسكري في سوريا ولن نقبل به".

    وقال نتنياهو "أود أن أقول لكم إن أصدقاءنا في واشنطن وفي موسكو يعلمون، أننا سنعمل من أجل الحفاظ على أمننا وصون دولتنا وفقا لمصالحنا".

    وفي ختام جولة ميدانية أجراها وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان يوم أمس، على الحدود الشمالية لإسرائيل مع لبنان وسوريا، قال ليبرمان، بان إسرائيل لن تسمح بوجود القوات الإيرانية في سوريا، وإن الجيش الإسرائيلي على استعداد بشكل جيد لأي سيناريو محتمل على الحدود الشمالية والجنوبية لإسرائيل.

    وأضاف "نحافظ على حرية مطلقة في العمل" وتابع بالقول "الاعتبارات الوحيدة التي توجهنا هي الاعتبارات الأمنية لدولة إسرائيل، ولن نسمح بالتوطيد الإيراني في سوريا، ولن نسمح لسوريا بأن تصبح جبهة أمامية ضد دولة إسرائيل. أولئك الذين لم يفهموا ذلك، يجب أن يفهموا".

    انظر أيضا:

    الولايات المتحدة تخطط لإنشاء "إسرائيل ثانية" بدعمها الأكراد
    ترامب: الولايات المتحدة عقدت تحالفا لا يمكن خرقه مع دولة إسرائيل
    سفير إسرائيل الأسبق في الولايات المتحدة يدعو لتهجير سكان غزة إلى مصر
    الكلمات الدلالية:
    الملف الإيراني, وفد أمني, هيئة الأمن القومي, الولايات المتحدة, اسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook