11:14 GMT27 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني "إن دولة قطر لن تنسى موقف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والحكومة والشعب التركي الشقيق مع دولة قطر، خلال الحصار الذي تتعرض له".

    وجاء حديث أمير قطر خلال ترؤسه والرئيس أردوغان اجتماع الدورة الثالثة للجنة الاستراتيجية العليا بين دولة قطر والجمهورية التركية الذي عقد بالديوان الأميري القطري، ظهر أمس الثلاثاء. بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء القطرية "قنا".

    وأشار الشيخ تميم إلى أن الاجتماعات السابقة مهمة وحققت أهدافها "لكن مازال الطموح كبيرا"، متطلعا إلى أن يسهم انعقاد هذا الاجتماع في تعزيز التعاون الثنائي الاستراتيجي بين البلدين، وتحقيق تطلعات وآمال الشعبين الشقيقين، اللذين تربطهما علاقات تاريخية.

    وأكد أمير قطر أن الاتفاقيات التي ستوقع بين الجانبين تهدف إلى تحقيق المزيد من التعاون في العلاقات الوطيدة بين البلدين في شتى المجالات.

    من جانبه، شكر الرئيس التركي، الأمير على حفاوة الاستقبال الذي لقيه والوفد المرافق له، مبديا ثقته الكاملة في أن هذه الدورة كسابقاتها ستعزز التعاون الثنائي، وستحقق ما يصبو له الشعبان الشقيقان.

    ومبينا أن اللقاء مع الأمير تناول العلاقات الاقتصادية والتجارية، ومؤكدا على مواصلة الدعم التركي لدولة قطر في مختلف المجالات، لاسيما في المجالين الصناعي والعسكري.

    وفيما يتعلق بمشاريع استضافة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، ورؤية قطر 2030، أعرب الرئيس التركي عن استعداد القطاع الخاص في تركيا ورجال الأعمال الأتراك للتعاون والمشاركة في تنفيذ تلك المشاريع.

    انظر أيضا:

    قطر: محاولات منعنا من تنظيم كأس العالم 2022 لن تنجح (فيديو)
    ضاحي خلفان يغرد من جديد عن قطر
    بعد قطر...مخاوف من تطبيق نموذج الحصار على لبنان
    الكلمات الدلالية:
    تميم بن حمد آل ثاني, الرئاسة التركية, الحكومة القطرية, اجتماع, تصريح أردوغان, أخبار أزمة قطر, رجب طيب أردوغان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook