11:47 GMT27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    علقت رئيسة تحرير قناة "آر تي" الروسية، مارغريتا سيمونيان، اليوم الخميس، على تصريح السيناتور الأمريكي جون ماكين، حول عدم المساواة بين قناة "آر تي" ووسائل الإعلام الأجنبية على أراضي روسيا، مذكرة السيناتور الأمريكي، بسخرية، بقصة الكاتب جورج أورويل "مزرعة الحيوانات".

    وكتبت سيمونيان في حسابها على "تويتر": "لم يقرأ ماكين أورويل ولم يسمع عن أن جميع الحيوانات متساوية، ولكن بعض الحيوانات أكثر مساواة من الآخرين، ويمكن أن يكون قد قرأ ولكنه لم يفهم شيئا بالبتة، بطبيعة الحال".

    الجدير بالذكر أن الرواية الشهيرة التي كتبها الكاتب البريطاني، تحدثت بسخرية عن تطور المجتمع الذي ينشر في الأصل فكرة المساواة العالمية، ولكن بعد ذلك ينتقل إلى الديكتاتورية والشمولية.

    وكان السيناتور الأمريكي، جون ماكين، قد أعلن في تعليق له على قانون وسائل الإعلام — الوكلاء الأجانب الذي اعتمده مجلس الدوما الروسي، يوم أمس الأربعاء، بالقراءة الثالثة النهائية، أن قناة "آر تي" والشركات التلفزيونية مثل "صوت أمريكا"، و"إذاعة الحرية"، و"بي بي سي" أو "سي إن إن"، ليست على قدم المساواة.

    ووفقا له، الشركات التي ذكرها "تفضح الكذب وتدعو الحكومات للمسؤولية"، في حين أن قناة "آر تي"، على النقيض من ذلك، "تحاول تقويض الأنظمة الديمقراطية لترويج برنامج فلاديمير بوتين".

    وشدد ماكين على أنه على الولايات المتحدة أن تستمر بمطالبة تسجيل قناة "آر تي" في الولايات المتحدة بصفة "وكيل أجنبي"، فضلا عن ضمان حق الوصول إلى وسائل الإعلام الأجنبية على أراضي روسيا.

    انظر أيضا:

    سيمونيان: تسجيل القناة أفضل من الدخول في قضية جنائية
    سيمونيان تعتبر الموعد الذي حددته واشنطن لتسجيل "آر تي أمريكا" كوكيل أجنبي غير واقعي
    سيمونيان توضح حقيقة تقارير غوغل حول تأثير "RT" على الوعي
    الكلمات الدلالية:
    سيمونيان, أمريكا, روسيا, أورويل, مارغريتا سيمونيان, جون ماكين, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook