Widgets Magazine
01:38 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا

    موسكو تكشف المهمة الرئيسية لمشروع القرار الأمريكي بشأن سوريا

    © AP Photo / Mary Altaffer
    العالم
    انسخ الرابط
    0 70
    تابعنا عبر

    أعلن الممثل الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبنزيا، أن مهمة مشروع القرار الأمريكي حول بعثة التحقيق في الأسلحة الكيميائية السورية (آلية التحقيق المشتركة) هي التشكيك في دور موسكو في التسوية السياسية في سوريا.

    الأمم المتحدة — سبوتنيك. وقال نيبنزيا، إن "الممثل الدائم البريطاني، ذكر أن روسيا ليس لها مكان في العملية السياسية في سوريا. هكذا إذا. من أجل ذلك يتم حبك كل هذه القصة غير النزيهة، للتشكيك في دور روسيا في العملية السياسية للتسوية السورية".

    وكان ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبنزيا، قد أعلن أن روسيا تعتزم مرة أخرى وضع مشروع قرار حول تفويض بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية للتحقيق في الهجمات الكيميائية في سوريا (آلية التحقيق المشتركة) على التصويت في مجلس الأمن الدولي.

    وأضاف نيبنزيا، "أود أن أؤيد اقتراح زميلي البوليفي بتقديم القرار مجددا والمشاركة بدعم هذا القرار واقتراح طرحه للتصويت اليوم".

    هذا وقد حظرت روسيا، في وقت سابق اليوم، مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن الدولي حول التجديد لآلية التحقيق في الهجمات الكيميائية بسوريا في شكلها الحالي.

    وحصل المشروع الأمريكي على دعم 11 دولة، بينما صوتت روسيا العضو الدائم في مجلس الأمن الدولي وبوليفيا ضده، بينما امتنعت الصين ومصر عن التصويت.

    يذكر أن آلية التحقيق المشتركة التي شكلتها الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، قدمت لمجلس الأمن الدولي تقريرا حملت فيه الحكومة السورية المسؤولية عن هجوم كيماوي على بلدة خان شيخون 4 نيسان/أبريل 2017، وتنظيم "داعش" الإرهابي المسؤولية عن استخدام غاز الخردل في بلدة أم حوش في 15 و16 أيلول/سبتمبر 2016.

    ومن جانبها نفت سلطات دمشق أي استخدام للسلاح الكيميائي في خان شيخون، متهمة المعارضة المسلحة بتشويه الحقائق بهدف تمهيد التدخل الخارجي في الأزمة التي تعاني منها سوريا منذ أكثر من 6 سنوات.

    وانتقدت روسيا تقرير آلية التحقيق المشتركة، وقدمت تحليلا له أعده الخبراء الروس.

    انظر أيضا:

    أمريكا: روسيا "قتلت" التحقيق في استخدام أسلحة كيميائية بسوريا
    مندوب سوريا في الأمم المتحدة: روسيا حافظت على نزاهة ميثاق المنظمة وأنقذت مجلس الأمن من التلاعب
    روسيا تستخدم "الفيتو" ضد مشروع قرار أمريكي بشأن الأسلحة الكيماوية في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار مجلس الأمن, أخبار الأمم المتحدة, فيتو, تسوية سياسية, تحقيق, أسلحة كيميائية, مشروع قرار أمريكي, الأمم المتحدة, مجلس الأمن, مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا, سوريا, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik