Widgets Magazine
15:34 15 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي

    اليابان تتوعد بالاستعداد لسيناريو جديد مع كوريا الشمالية

    © REUTERS / JONATHAN ERNST
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، اليوم الجمعة 17 نوفمبر/تشرين الثاني، عن استعداد بلاده، لما وصفه بـ"سيناريو جديد" مع كوريا الشمالية.

    وقال آبي في خطاب أمام البرلمان، نقلته وكالة "رويترز": "ستتخذ طوكيو إجراءات لتعزيز أمنها في ظل تصعيد الأوضاع حول كوريا الشمالية.

    وتابع، قائلا: "في ظل التصعيد حول كوريا الشمالية، ولكي نكون مستعدين لأي سيناريو لتطور الأحداث، سنتخذ إجراءات محددة بناء على التحالف الياباني — الأميركي القوي. ونحن سنعزز دفاع بلادنا، ابتداء من الإجراءات للدفاع الصاروخي، وسنبذل كل ما في وسعنا من أجل حماية الحياة السلمية لشعبنا".

    وتصدرت المسائل الأمنية خطاب آبي، الذي كشف من خلاله عن تفاصيل برنامجه، والذي تحدث فيه عن القضايا الاقتصادية والاجتماعية وغيرها.

    ويأتي خطاب آبي، بعد فوز الحزب الليبرالي الديمقراطي في الانتخابات البرلمانية الأخيرة الشهر الماضي. وبصفته زعيما للحزب الفائز، احتفظ آبي بمنصب رئيس الوزراء في البلاد.

    يذكر، أن كوريا الشمالية أعلنت، يوم 3 سبتمبر/أيلول الماضي، أنها قامت بتجربة ناجحة لرأس مدمرة هيدروجينية، مخصصة لاستخدامها في الصواريخ البالستية العابرة للقارات. وسبق ذلك بأسبوع واحد إطلاق صاروخ باليستي حلق فوق أجواء اليابان.

    وردا على ذلك، تبنى مجلس الأمن الدولي بالإجماع قرارا يفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية، تحد بدرجة كبيرة من قدرات بيونغ يانغ في مجال التصدير والاستيراد. وينص قرار المجلس رقم 2375 على فرض نظام عقوبات هي الأكثر شدة من قبل المجتمع الدولي في القرن الحادي والعشرين.

    انظر أيضا:

    معهد: كوريا الشمالية تصنع غواصة صواريخ باليستية
    دولة عربية تتعهد لأمريكا بقطع علاقاتها العسكرية مع كوريا الشمالية
    الخارجية الأمريكية تنتظر رد فعل معين من السودان تجاه كوريا الشمالية
    وزير الدفاع الأمريكي: هناك فرصة لإجراء محادثات مع كوريا الشمالية
    ترامب يشيد بخطوة الصين "العظيمة" تجاه كوريا الشمالية
    صدى زيارة ترامب لدول آسيوية وتأثيرها على الأزمة مع كوريا الشمالية
    فريق من برلمانيين روس يزور كوريا الشمالية
    قائد أمريكي: الدبلوماسية المدعومة بالقوة العسكرية ضرورية مع كوريا الشمالية
    ترامب يؤكد محاصرة استفزازات كوريا الشمالية خلال جولته الآسيوية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليابان, أخبار كوريا الشمالية, البرنامج الصاروخي لكوريا الشمالية, أزمة كوريا الشمالية, البرلمان الياباني, الحكومة اليابانية, شينزو آبي, كوريا الشمالية, اليابان, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik