00:05 GMT29 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    وصل إلى روسيا ما يقرب من 90 من عائلات الإرهابيين الذين كانوا يقاتلون في مدينة الرقة المحررةن، منذ أغسطس من هذا العام.

    ويعتقد الكثيرون في روسيا أن "الأرامل السود" اللاتي عُدن إلى روسيا سيخلقن شبكة إرهابية، وسيربين أطفالهن ليصبحوا انتحاريين، لكن عبد السلام علي، المتحدث باسم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري في روسيا، يقول إن "هؤلاء النساء لم يشاركن في الأعمال العدائية، ولم يتورطن في ارتكاب جرائم دموية، وفقا لموقع "pravad".

    وعبّر عدد من المدونين على الإنترنت عن اندهاشهم لأن "هؤلاء النسوة ذهبن طواعية إلى إقليم الخلافة ليلدن أطفال الجهاد، وحين يعدن إلى موسكو، لن يتعرضن للاضطهاد الجنائي في روسيا"، إذ إن "زوجات الإرهابيين أكثر جنونية من الإرهابيين أنفسهم".

    وحذر مدون من أنه لا شيء يثبت أن أولئك النسوة ليس في رؤوسهن أفكار جهادية، كما أنه لا دليل على أنهم لن يعلمن أطفالهن الجهاد، ليصبحوا محاربين ممتازين للخلافة في غضون 15-20 سنة.

    وأوضحت ليلى أيوبوفا، رئيسة مجلس شباب الحركة الإقليمية الشيشانية لـ"برافادا"، أن العمل مع أرامل المسلحين يبدأ في الوقت الذي يعودن فيه إلى وطنهم على متن طائرة، لأن الأمر "يتعلق بمواطنين من جمهورية الشيشان وكازاخستان وأوزبكستان".

    وقالت الناشطة إنه "لا توجد مخاوف من هؤلاء، فالعمل جارٍ تحت إشراف صارم من رئيس جمهورية الشيشان، مع متابعة دقيقة ومشاهدة عملية لإعادة تأهيلهم بالتنسيق مع العلماء النفسيين، أما الأطفال فليس لهم ذنب في شيء"، لافتة إلى أن الدعم واحتواء هذه الأسر يدمر أفكار الأرهاب.

    ووفقا للجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب، تم منع أكثر من 40 هجوما إرهابيا في روسيا في عام 2016، وقتل 140 مسلحا، واعتقال 900 من أعضاء المنظمات الإرهابية وشركائهم. 

    انظر أيضا:

    وزير عراقي: سمحنا لـ"داعش" بتنفيذ تفجيرات لهذا السبب
    الحشد العشائري في الأنبار: مهمتنا المقبلة مطاردة عناصر "داعش" في الصحراء
    خبراء: "داعش" انتهى وترقبوا التنظيم الجديد القادم
    العراق وتحديات ما بعد "داعش"... هل الفساد أخطر من الإرهاب؟
    6 قاذفات استراتيجية روسية تدمر تجمعات ومعدات لـ"داعش" بعد غارة على البوكمال السورية
    الكلمات الدلالية:
    عودة زوجات الإرهابيين, أخبار تنظيم داعش, الحرب على الإرهاب, أخبار روسيا, زوجات, عودة الأرامل السود, الحركة الإقليمية الشيشانية, تنظيم داعش, رئيسة مجلس شباب الحركة الإقليمية الشيشانية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook