09:34 GMT18 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أكد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أن القمة التي عقدت في سوتشي بين رؤساء روسيا وإيران وتركيا تهدف إلى مساعدة السوريين في التوصل لسلام عادل.

    طهران — سبوتنيك. قال ظريف، في تغريده على "تويتر"، اليوم الأربعاء، إن هدف اجتماع سوتشي التاريخي هو مساعدة السوريين والوصول إلى تحقيق سلام عادل ودائم".

    وأضاف ظريف: "شاركنا في اجتماع سوتشي التاريخي مع الرئيس الإيراني حسن روحاني ورئيس هيئة الأركان الإيرانية الجنرال محمد باقري ومع نظرائنا من روسيا وتركيا، من أجل المساهمة في الأمن النهائي للسوريين والسلام الدائم"، مضيفا: "نحن نسير في الاتجاه الصحيح".

    هذا واحتضنت مدينة سوتشي الروسية، اليوم الأربعاء، قمة ثلاثية روسية إيرانية تركية تبحث في الحل السياسي للأزمة السورية، وأكدت الأطراف في بيان مشترك الاتفاق على استمرار التعاون للقضاء على تنظيم "داعش" الإرهابي، ودعت في الوقت ذاته المجتمع الدولي لدعم عملية خفض التصعيد والاستقرار في سوريا، وأعربوا عن دعمهم لحوار سوري شامل بمشاركة جميع أطياف المجتمع السوري.

    انظر أيضا:

    روحاني يشيد بقمة سوتشي ويشير إلى أهميتها في إحلال الاستقرار ودعم عملية أستانا
    تميمة كأس العالم "روسيا 2018" زارت سوتشي (فيديو)
    أردوغان: نأمل أن نتوصل في سوتشي لاتخاذ "قرارات حاسمة" حول سوريا
    وزيرا الخارجية الإيراني والروسي يناقشان الملف النووي على هامش قمة سوتشي
    بوتين يستقبل روحاني في سوتشي
    الكلمات الدلالية:
    رئيس هيئة الأركان الإيرانية, مساعدة السوريين, اجتماع سوتشي التاريخي, وزير خارجية إيران, داعش, اجتماع سوتشي الثلاثي, حسن روحاني, محمد جواد ظريف, سوتشي, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook