05:22 GMT17 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    بحث الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، خلال مكالمة هاتفية مع نظيره الأمريكي، دونالد ترام، نتائج القمة الروسية - الإيرانية - التركية الثلاثية حول سوريا في سوتشي.

    أنقرة — سبوتنيك. ونقلت قناة "إن تي في" عن مصادرها أن أردوغان وترامب بحثا نتائج القمة الثلاثية، وكذلك الوضع في سوريا، والقضايا الإقليمية، والعلاقات الثنائية.    

    وقال وزير الخارجية التركي، مولود تشاوش أوغلو، إن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب وعد الرئيس رجب طيب أردوغان بعدم تزويد وحدات حماية الشعب الكردية بالسلاح وذلك خلال اتصال هاتفي أجراه معه اليوم الجمعة.

    وكان أردوغان، أعرب عن استيائه من تزويد وحدات حماية الشعب الكردية بالسلاح، وقال إن واشنطن تقدم الدعم لوحدات الحماية الكردية، ليس فقط بالأسلحة ولكن بالأفراد.

    واحتضنت مدينة سوتشي الروسية، يوم الأربعاء الماضي، قمة ثلاثية روسية إيرانية تركية، بحثت الحل السياسي للأزمة السورية، وتوجهت بالدعوة لمواصلة التعاون بهدف القضاء بشكل كامل على "داعش" وغيره من التنظيمات الإرهابية، ودعت القمة في الوقت ذاته، المجتمع الدولي لدعم عملية خفض التصعيد والاستقرار في سوريا، وتم الإعراب عن دعم إقامة حوار سوري واسع بمشاركة جميع أطياف المجتمع السوري.    

    انظر أيضا:

    أردوغان: نأمل أن نتوصل في سوتشي لاتخاذ "قرارات حاسمة" حول سوريا
    صحيفة تركية: أمريكا تجهز هذا الرجل التركي لاستهداف أردوغان
    خبير روسي: أردوغان يلعب الشطرنج مع بوتين وترامب في آن واحد
    قرار عاجل من أردوغان بعد إهانته في مناورات الناتو
    الكلمات الدلالية:
    رجب طيب أردوغان, سوتشي, الأزمة السورية, العلاقات الأمريكية التركية, مكالمة هاتفية بين أردوغان وترامب, الحكومة التركية, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook