22:02 GMT01 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    نقلت قناة "TRT" التركية عن قيام سفارة بلادها في القاهرة بتنكيس العلم التركي لمدة 3 أيام حدادا على ضحايا هجوم مسجد الروضة في منطقة شمال سيناء المصرية، اليوم الجمعة، 24 نوفمبر/ تشرين الثاني.

    وذكرت القناة في حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" "السفارة التركية في العاصمة المصرية القاهرة تنكس علمها 3 أيام حدادا على ضحايا هجوم سيناء الإرهابي". 

    وأضافت نقلاً عن المتحدث باسم الحكومة التركية بكر بوزداغ، وصفه على حسابه في "تويتر" "منفذي الهجوم الإرهابي ومن يقف وراءهم، أعداء الإنسانية والدين، والإرهابيون الذين نفذوا الهجوم، والمنظمات الإرهابية التي أصدرت أمر التنفيذ، والجهات التي تستخدم تلك المنظمات في سبيل تحقيق أهدافها، هم أعداء للإنسانية والدين والمعتقد".

    ودعا بوزداغ في حسابه إلى "ضرورة محاربة تلك المنظمات الإرهابية وقوى الظلام التي تقف وراءها"، مؤكدًا — حسب "TRT" — أن "تركيا وشعبها يقفون إلى جانب مصر والشعب المصري ضد الهجمات الإرهابية، وأسأل الله الرحمة للذين فقدوا حياتهم، وأقدم التعازي لذوي الضحايا ولشعب مصر". 

    وكانت النيابة العامة المصرية أكدت أن حادث تفجير المسجد شمالي سيناء أسفر عن 235 قتيلا وعشرات الجرحى، بحسب التلفزيون الرسمي المصري.

    وكان التلفزيون المصري قد أعلن أن "الرئيس السيسي يجتمع باللجنة الأمنية التي تضم وزيري الدفاع والداخلية ومديري المخابرات العامة والحربية، لبحث تداعيات الهجوم الإرهابي على مسجد بالعريش". 

    كما أعلنت رئاسة الجمهورية المصرية الحداد مدة 3 أيام على ضحايا الهجوم الإرهابي، بحسب التلفزيون الرسمي.

    انظر أيضا:

    235 قتيلا في هجوم على مسجد بشمال سيناء والرئاسة تعلن الحداد (فيديو)
    مقتل 3 من الشرطة المصرية في هجوم على فرع البنك الأهلي وسط سيناء
    السيسي يعقد اجتماعا أمنيا لبحث تداعيات هجوم شمال سيناء
    "داعش" يعلن مسؤوليته عن هجوم استهدف الجيش المصري في شمال سيناء أمس
    مقتل ثمانية جنود مصريين في هجوم بسيارة مفخخة على حاجز أمني في سيناء
    الكلمات الدلالية:
    الشعب المصري, مسجد العريش, السفارة التركية, العريش, مسجد الروضة, تفجير مسجد الروضة, هجوم العريش, علم, مسجد, أخبار مصر, تركريا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook