Widgets Magazine
23:47 14 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    الرئيس فلاديمير بوتين خلال لقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الإيراني حسن روحاني في سوتشي، 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017

    أردوغان يشيد بقمة سوتشي حول الأزمة السورية ولا يستبعد عقدها بشكل دوري

    © Sputnik . Michael Klimentyev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أشاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، بالقمة التي عقدها مع نظيريه الروسي والإيراني في مدينة سوتشي الروسية لتناول الأزمة السورية، متوقعا أن يتجدد اللقاء مرة أو اثنتين شهريا.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال أردوغان في تصريحات نقلتها عنه وكالة الأناضول، "إن شاء الله سوف نرى قريبا انعكاس هذه القرارات (الخاصة بقمة سوتشي) على الساحة بشكل بارز".

    وتابع، "قد تستمر لقاءاتنا كل 15 يوم أو كل شهر".

    وأضاف أردوغان، "حقيقة لقد اتخذنا كزعماء قرارات حيوية جدا لإنهاء المأساة الإنسانية في سوريا، ورأى العالم كله الأمل والاستقرار والسلام والمستقبل في اجتماع سوتشي، وشاهد إخواننا السوريون في اجتماع سوتشي إمكانية العودة إلى وطنهم بعد سنوات عديدة".

    وكان أردوغان، أخلال كلمة له حفل تخريج دفعة من القوات البرية من جامعة الدفاع الوطني، اليوم السبت، 25 نوفمبر/تشرين الثاني، قد تعهد بالقضاء على كافة التهديدات والمنظمات الإرهابية سواء داخل البلاد أو خارجها، قائلاً: "تركيا هي أمل المسلمين في كافة أنحاء العالم لذا علينا أن نكون أقوياء ونحافظ على وحدة أراضينا ووحدة شعبنا"، وذلك وفقاً لقناة "TRT" التركية.

    وتطرق الرئيس التركي إلى الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة في محافظة شمال سبناء بمصر، وأكد أن الذين نفذوا الهجوم الإرهابي هم عناصر تنظيم "داعش الإرهابي"، وأنّ الذين قاموا بهذه الفعلة الشنيعة هم قتلة ولا يمكن أن يمتّوا إلى الإسلام بصلة.

    انظر أيضا:

    ترامب وعد أردوغان بعدم تزويد "وحدات حماية الشعب" الكردية بالسلاح
    أردوغان لا يستبعد اتصالات مستقبلية مع الأسد حول مسألة أكراد سوريا
    أردوغان: نأمل أن نتوصل في سوتشي لاتخاذ "قرارات حاسمة" حول سوريا
    الكلمات الدلالية:
    الأزمة السورية, أخبار العلاقات الروسية التركية, لقاء سوتشي, الحكومة التركية, رجب طيب أردوغان, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik