Widgets Magazine
21:43 17 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    بن علي يلدريم

    يلدريم: نأمل من أمريكا قطع شراكتها مع وحدات حماية الشعب الكردية

    © REUTERS / Umit Bektas
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    يلدريم: نأمل من علق رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، اليوم الأحد 26 نوفمبر/تشرين الثاني، على وعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بوقف الدعم الأمريكي لوحدات حماية الشعب الكردية، حيث أعرب عن أمله في أن تقطع الولايات المتحدة شراكتها مع التنظيم في أقرب وقت، والعودة إلى شركائها وحلفائها الحقيقيين.قطع شراكتها مع وحدات حماية الشعب الكردية

    وكان وزير الخارجية التركي، مولود تشاوش أوغلو، قد قال إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب وعد الرئيس رجب طيب أردوغان بعدم تزويد وحدات حماية الشعب الكردية بالسلاح وذلك خلال اتصال هاتفي أجراه معه الجمعة الماضية.

    وقال تشاوش أوغلو، خلال مؤتمر صحفي عقده مع نائب رئيس وزراء جمهورية الكونغو "إن الرئيس أردوغان أعرب مجدداً عن استيائه من تزويد "وحدات حماية الشعب الكردية" بالسلاح وبدوره أكد ترامب بشكل واضح أنه أعطى تعليمات بشأن عدم تزويد المسلحين الأكراد بالسلاح وأنه لن يتم منحهم السلاح".  

    وكان أردوغان، قد أعرب عن استيائه من تزويد وحدات حماية الشعب الكردية بالسلاح، وقال إن واشنطن تقدم الدعم لوحدات الحماية الكردية، ليس فقط بالأسلحة ولكن بالأفراد.

    انظر أيضا:

    وزارة النفط: العراق يمد خط أنابيب جديد لنقل خام كركوك إلى تركيا
    تركيا تغزو القطب الجنوبي وتبحث عن شركاء لإقامة قاعدة بحثية علمية
    زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب تركيا
    حادث ينذر بإنهاء الوجود العسكري الأمريكي في تركيا
    زلزال يضرب جنوب غربي تركيا
    تركيا توقع اتفاقين بقيمة 567 مليون دولار مع البنك الإسلامي للتنمية
    الكلمات الدلالية:
    رجب طيب أردوغان, مساعدات, سلاح, مؤتمر صحفي, قطع شراكة, وحدات حماية الشعب الكردية, تشاويش أوغلو, بن علي يلدريم, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, أمريكا, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik