23:56 GMT15 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تعقد المنظمة الدولية للشرطة الجنائية "الإنتربول" اجتماعا لمكافحة الإرهاب العابر للحدود، بالتعاون مع وزارة الداخلية المصرية، في الفترة من 27 إلى 29 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، بمدينة الغردقة المصرية على ساحل البحر الأحمر.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال بيان صادر عن هيئة الاستعلامات المصرية، اليوم الأحد، إن "مدينة الغردقة تستضيف غدا اجتماع مكافحة الإرهاب العابر للحدود، والذي تنظمه المنظمة الدولية للشرطة الجنائية الإنتربول، بالتعاون مع وزارة الداخلية المصرية في الفترة من 27 إلى 29 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري".

    وأضاف البيان أن "الاجتماع سيناقش الجهود المشتركة بين الدول لمكافحة الإرهاب العابر للحدود، من خلال إيجاد آليات للتعاون المشترك بين الدول للتصدي لتلك الظاهرة".

    كما أشار البيان إلى أن عددا من دول شمال أفريقيا والشرق الوسط ستشارك بممثلين عنه في الاجتماع.

    وكان وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب فلاديمير فورنكوف كشف، خلال افتتاح أعمال الدورة الحادية عشرة لمنتدى عمّان الأمني الذي عقد بالعاصمة الأردنية يوم الأربعاء قبل الماضي، أنه "وأثناء تحليل بيانات رؤساء الدول والحكومات خلال اجتماعاتهم في الجمعية العامة للأمم المتحدة فإن 152 دولة عضو دعت المجتمع الدولي لزيادة التعاون لمكافحة الإرهاب"، أي ما يقارب 80 بالمئة من الدول في العالم".

    وشدد فورنكوف على أن القضاء على الإرهاب لن يتم سوى بالتصدي للنزاعات التي تؤدي إلى عدم الاستقرار، لافتا إلى أن الإرهاب يؤثر على الجميع ولا يجوز ربطه بأي دين أو جنسية.

    انظر أيضا:

    كاتب: الهجوم الإرهابي في سيناء هو الأعنف في تاريخ مصر الحديث
    قناة إسرائيلية: هجمات جديدة في سيناء...وهذا طلب القاهرة من تل أبيب
    توجيه جديد من السيسي بشأن هجوم سيناء
    مقتدى الصدر: هذه الدولة وراء هجوم سيناء
    الكلمات الدلالية:
    أخبار مكافحة الإرهاب, مصر, اجتماع مكافحة الإرهاب العابر للحدود, مكافحة الإرهاب, الحكومة المصرية, الإنتربول, الأمم المتحدة, وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب فلاديمير فورنكوف, الغردقة, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook