12:57 25 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    انفجار نووي

    عواقب تلقي لوس أنجلوس ضربة نووية كورية

    © Fotolia / Twindesigner
    العالم
    انسخ الرابط
    0 31

    قام متخصصون من مجلة "ناشيونال إنترست" بمساعدة برنامج تم إنشاؤه في المعهد الأمريكي للتكنولوجيا "ستيفينز"، بتحليل عواقب ضربة نووية افتراضية على لوس أنجلوس من قبل كوريا الشمالية.

    تم اختيار قنبلة بقوة 250 كيلوطن من مادة " تي إن تي". ووفقا للحسابات، فإن أكثر من مليون شخص سيعانون من الانفجار الافتراضي لو ضرب وسط العاصمة، حيث سيموت 378 ألف شخص، وسوف يصاب أكثر من 860 ألف شخص.

    وأشارت التحاليل إلى أن معظم المباني في محيط دائرة نصف قطرها 5 كم ستدمر بشكل كلي. كما سيحصل الأشخاص الذين يقعون داخل دائرة مساحتها 7 كيلومترات وعلى مساحة 150 كم مربع على حروق من الدرجة الثالثة، كما سيصل قطر الكرة النارية إلى آلاف الأمتار.

    وأعلن القائمون على الدراسة أن عدد الضحايا في مثل هكذا ضربة نووية مشابه لخسائر الولايات المتحدة في الحرب العالمية الثانية، حيث يأملون أن تبقى هذه الحسابات داخل الحاسوب ولا تتعدى حدوده.

    وفي وقت سابق، اقترحت روسيا والصين على كوريا الشمالية إعلان وقف مؤقت للتجارب النووية والصواريخ البالستية، في مقابل امتناع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية من القيام بتدريبات في المنطقة لتحقيق استقرار الوضع في شبه الجزيرة الكورية، ولكن تم تجاهل المبادرة من قبل واشنطن.

    الكلمات الدلالية:
    ضربة نووية, الولايات المتحدة, لوس أنجلوس, كوريا الشمالية, كوريا الجنوبية, الصين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik