02:11 GMT19 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قتل شرطيان وأصيب ستة آخرون كما قتل عنصران من حركة "طالبان"، اليوم الاثنين، إثر مواجهات بين الجانبين في مناطق منفصلة بـ"بادغيس" شمال غربي أفغانستان، حسبما أعلن مسؤول من الشرطة المحلية.

    قال رئيس شرطة بادغيس، محمد إسماعيل، لوكالة "باجهووك" الأفغانية: "المسلحون هاجموا نقطة تفتيش بمنطقة آنداراي بـحي ماقور الليلة الماضية، ما أسفر عن مقتل شرطيين وإصابة ثالث.

    وأضاف إسماعيل أن مسلحين لقيا مصرعهما وأصيب ثالث عندما ردت الشرطة على الهجوم، فيما تمكن المهاجمون من الاستحواذ على قاذف آر بي جي، وبندقية آلية، وبعض الأسلحة المتوسطة والثقيلة من نقطة التفتيش. وفي حي بالا مورغاب، أصيب خمسة أفراد من حرس الحدود بعد تعرضهم لهجوم من المسلحين في منطقة موريشاق، بحسب الوكالة.

    وتعاني أفغانستان انفلاتاً أمنيا واسعاً منذ أن سيطرت حركة "طالبان" على مساحة واسعة من المناطق الريفية، إذ تشن الحركة المتشددة هجمات واسعة على المدن الأفغانية بغية توسيع نفوذها.

    وفي الشهور الثلاثة الأولى من العام الجاري فقط، قتل ما لا يقل عن 715 مدنيا بعدما لقي قرابة 3500 شخص حتفهم في 2016 وهو أكثر عام يسقط فيه قتلى من المدنيين في أفغانستان.

    وصعدت حركة "طالبان" من هجماتها ضد الأهداف العسكرية في عموم أرجاء أفغانستان خلال الشهر الجاري مستهدفة بهجمات انتحارية وسيارات مفخخة مراكزا لقوات الجيش والشرطة في بكتيا وقندهار وغزني.

    انظر أيضا:

    أفغانستان لن تتخلى عن "مي-17" الروسية
    مصرع 5 رجال شرطة ومدني واحد إثر هجمات إرهابية في أفغانستان
    مصرع مدني و15 مسلحا داعشيا في غارات شرقي أفغانستان
    الكلمات الدلالية:
    مصرع, مقتل, طالبان, أفغانستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook