Widgets Magazine
19:37 15 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    البرلمان الفرنسي

    فرنسا تحيي التقدم في المشاورات لتشكيل ائتلاف حكومي صلب في ألمانيا

    YouTube.com
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    حيّت فرنسا التقدم في المشاورات بين الأحزاب السياسية الألمانية بهدف تشكيل ائتلاف حكومي صلب من بعد الصعوبات التي واجهتها المستشارة أنغيلا ميركل في مشاوراتها مع الأحزاب السياسية الأخرى وعلى رأسها الحزب الديمقراطي الاشتراكي.

    باريس — سبوتنيك. قال الناطق الرسمي باسم الحكومة الفرنسية بينجامين غريفو، خلال جلسة مصغرة لمجلس الوزراء الفرنسي، مساء اليوم الاثنين، "نحن نرحب بالتقدم الحاصل في المشاورات بين الأحزاب السياسية الألمانية ونحن نتابع الوضع باهتمام لأن ما يهم فرنسا هو بأن يكون الوضع السياسي مستقرا في ألمانيا".

    وتابع مشدداً على أنه "من الصعب المضي قدماً بالمشروع الأوروبي الطموح الذي يدافع عنه الرئيس ماكرون في حال لم يكن شريكنا الألماني صلبا".

    كان الحزب الديمقراطي الاجتماعي الألماني أعرب، قبل يومين، عن استعداده للدخول في تحالف مع حزب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الاتحاد الديمقراطي المسيحي من أجل تشكيل حكومة.

    وأشارت وكالة "رويترز" إلى أن نيلز أنين أحد كبار أعضاء الحزب الديمقراطي الاجتماعي، دعا إلى تشكيل تحالف مع الحزب الحاكم لتشكيل حكومة في ظل الأزمات المنتشرة بالعالم.

    كما أعرب مارتن شولتز رئيس الحزب عن موافقته لعقد محادثات مع ميركل، لإعادة إحياء التحالف المشترك بينهم، إلا أنه أضاف أن الكلمة الأخيرة ستكون لأعضاء الحزب.

    يذكر أن انتخابات البوندستاغ الألماني (البرلمان) كانت قد جرت في 24 أيلول/ سبتمبر الماضي، وفاز خلالها ائتلاف الاتحاد الاشتراكي المسيحي/الاتحاد المسيحي الديمقراطي بـ 246 مقعداً (311 مقعداً سابقا)، وفاز "الحزب الديمقراطي الاجتماعي" بـ 153 مقعداً (193 مقعداً سابقا) ثم جاء حزب "البديل من أجل ألمانيا" ليشكل ثالث أكبر فصيل بـ 94 مقعدا، وعاد ،"الحزب الديمقراطي الحر"، إلى البرلمان بعد فشله في الانتخابات الأخيرة ليحصل على 80 مقعدا، وازدادت مقاعد حزب "اليسار" إلى 69 معقدا (46 سابقا)، ثم حزب "الخضر" بـ67 مقعدا (63 سابق.

    انظر أيضا:

    فرنسا تشيد بالتقارب بين فصائل المعارضة السورية وتدعو الحكومة لإظهار حسن النية في جنيف
    مفاجأة...فرنسا تحسم موقفها من الحرب بين قطر ودول المقاطعة
    مهاجرون يهجمون على الشرطة مما يؤدي إلى إصابة ضابط في فرنسا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار فرنسا, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik