12:00 GMT05 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلن المتحدث باسم الجيش الأمريكي، أريك باهون، اليوم الاثنين، أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، بصدد مراجعة "تعديلات" متعلقة بالأسلحة المقدمة للقوات الكردية التي تدعمها في سوريا.

    واشنطن — سبوتنيك. وقال باهون "إننا ننظر بإمكانية إدخال تعديلات على الدعم العسكري المقدم لحلفائنا الأكراد، بقدر ما تسمح المتطلبات العسكرية لهزيمة تنظيم "داعش"، وجهود إرساء الاستقرار في المنطقة".

    هذا وأعلنت تركيا يوم الجمعة أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أبلغ نظيره التركي، رجب طيب إردوغان، أنه أصدر تعليمات بعدم تقديم أسلحة للمقاتلين الأكراد السوريين الذين تعتبرهم أنقرة تهديدا. ودعت تركيا واشنطن، اليوم الاثنين، إلى الوفاء بتعهدها.

    وتمثل "وحدات حماية الشعب" وفصائل كردية العمود الفقري لـ"قوات سوريا الديمقراطية"، التي تواصل بدعم أمريكي معارك تحرير مناطق شاسعة شمالي سوريا، وتخوض حاليا معارك ضد عناصر التنظيم في محافظة دير الزور.

    وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد بدأت في 30 أيار/ مايو الماضي إرسال معدات وأسلحة ثقيلة لـ"قوات سوريا الديمقراطية"، لدعم حملة تحرير الرقة، التي كان أعلنها تنظيم "داعش" الإرهابي عاصمة "دولة الخلافة" المزعومة في سوريا قبل أكثر من 3 سنوات.

    الكلمات الدلالية:
    قوات سوريا الديمقراطية, القوات الكردية, البنتاغون, أمريكا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook