Widgets Magazine
19:28 20 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الجيش التركي في جرابلس السورية

    تركيا: اجتماع عاجل لمجلس الأمن القومي بعد تصريحات البنتاغون

    © Sputnik .
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلن المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، أن "بلاده ستعقد اجتماعًا لمجلس الأمن القومي، اليوم الثلاثاء، لتقييم التصريحات الأخيرة لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) بشأن مواصلة التعاون مع تنظيم "ب ي د" الإرهابي".

    وأضاف قالن في تصريح صحفي، أن اليوم سيشهد انعقاد اجتماعٍ لمجلس الأمن القومي، واجتماعٍ آخر لكتلة حزب العدالة والتنمية البرلمانية برئاسة رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، على أن يدلي (المتحدث) بالتصريحات اللازمة بعد انتهاء الاجتماعين المذكورين، بحسب وكالة أنباء الأناضول التركية.

    وكانت وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت في بيان أنها ستواصل التعاون مع قوات سوريا الديمقراطية بما فيها "ب ي د"، الذي تصنفهم تركيا كميليشيات إرهابية.

    وأضاف البيان أن الأسلحة المقدمة لما يسمى قوات سوريا الديمقراطية محدودة، وأن البنتاغون سيعيد النظر في الدعم العسكري لما أسماهم "الشركاء الأكراد".

    يأتي البيان بعد أيام من اتصال هاتفي بين الرئيس التركي أردوغان ونظيره الأمريكي ترامب أوضح فيه الأخير أن بلاده ستوقف دعمها لتنظيم "ب ي د" (الذراع السورية لتنظيم بي كا كا المصنف إرهابيًا في تركيا).

    ونفى الرئيس التركي قبل أيام، وجود أي تواصل مباشر أو غير مباشر بين أنقرة والرئيس السوري بشار الأسد فيما يتعلق بتنظيم "ب ي د"، لكنه أفاد بأن باب السياسة مفتوح حتى آخر لحظة.

    انظر أيضا:

    أردوغان يواصل الاتصالات مع ترامب بشأن المسلحين الأكراد والمعارض فتح الله غولن
    اتصال أردوغان بالملك سلمان يفتح مسارا جديدا في هذا الملف
    أردوغان يشيد بقمة سوتشي حول الأزمة السورية ولا يستبعد عقدها بشكل دوري
    أردوغان يتحدث عن قمة سوتشي وهجوم مسجد "الروضة" في مصر
    ترامب وعد أردوغان بعدم تزويد "وحدات حماية الشعب" الكردية بالسلاح
    الكلمات الدلالية:
    البنتاغون يدعم قوات سوريا الديمقراطية, بي كا كا, أخبار البنتاغون, أخبار الحرب في سوريا, قوات سوريا الديمقراطية, تنظيمات إرهابية, أخبار تركيا, قوات عسكرية, اجتماع مجلس الأمن القومي التركي, البنتاغون, إبراهيم قالن, الولايات المتحدة, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik