17:25 GMT04 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، افتتاح سفارة إسرائيلية جديدة في رواندا، خلال زيارة رسمية إلى نيروبي في كينيا.

    وقال نتنياهو: "إننا نفتتح سفارة جديدة في كيغالي عاصمة رواندا في إطار توسيع الوجود الدبلوماسي الإسرائيلي في أفريقيا وتعميق التعاون بين إسرائيل والدول الأفريقية"، وفقا لصحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.

    ووصل نتنياهو، اليوم، إلى العاصمة الكينية، نيروبي، في زيارة يجري خلالها سلسلة من اللقاءات السياسية. ولدى مغادرته البلاد، صرح بأنه يأمل أن يتمكن من الإعلان في نهاية اليوم عن فتح سفارة إسرائيلية جديدة في إحدى الدول الأفريقية.

    ويشارك نتنياهو في وجبة غداء رسمية في ضيافة الرئيس الكيني أوهورو كينياتا، إلى جانب عدد من الزعماء الأفارقة، بينهم رئيس كل من تنزانيا والغابون وأوغندا وزامبيا ورواندا وتوغو وبوتسوانا وناميبيا، ورئيس حكومة أثيوبيا، ونائب رئيس نيجيريا، وزعماء آخرين.

    وبحسب صحيفة "هآرتس"، فقد اجتمع نتنياهو في لقاءات جانبية أولية مع رئيس الغابون وأوغندا وتنزانيا وزامبيا ورواندا وجنوب السودان وبوتسوانا وناميبيا، ورئيس حكومة أثيوبيا.

    ومن المتوقع أن يجري بعد الظهر سلسلة من اللقاءات السياسية الثنائية. كما من المتوقع أن يعود إلى البلاد في ساعات الليل.

    ولفتت الصحيفة إلى أنه يوجد علاقات دبلوماسية بين إسرائيل ورواندا. وكان قد صرح نتنياهو في محادثات مغلقة خلال جولة في أفريقيا، في تموز/ يوليو من العام الماضي، أنه يأمل بفتح سفارة إسرائيلية في رواندا.

    انظر أيضا:

    إسرائيل تكشف عن اتصالات سرية مع 12 دولة عربية
    تقرير استخباراتي: مصالح إسرائيل و"داعش" تلتقي في سوريا
    إسرائيل تجد ذريعة لحرب جديدة
    نتنياهو: إسرائيل تأخذ التهديدات الإيرانية على محمل الجد
    الكلمات الدلالية:
    بنيامين نتنياهو, الوجود الإسرائيلي في أفريقيا, التعاون الإسرائيلي الأفريقي, أخبار إسرائيل, سفارات, افتتاح سفارة إسرائيلية جديدة, سفارة إسرائيل في رواندا, رواندا, كينيا, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook