00:33 26 مايو/ أيار 2018
مباشر
    الملك عبدالله الثاني

    ملك الأردن يبحث مع مسؤولين أمريكيين أزمات المنطقة

    © AP Photo / Alexander Zemlianichenko
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    عقد ملك الأردن عبدالله الثاني، يوم الثلاثاء، سلسلة لقاءات مع مسؤولين أمريكيين تناولت مجمل التطورات في الشرق الأوسط، والأزمات التي تمر بها المنطقة، ومساعي التوصل إلى حلول سياسية لها.

    عمان — سبوتنيك. وحسب نشرة رسمية صادرة عن الديوان الملكي الأردني، فقد "عقد الملك عبدالله الثاني في واشنطن، يوم الثلاثاء، لقاءات مع قيادات مجلس الشيوخ، ورئيسي وأعضاء لجنة المخصصات في المجلس، ولجنة الخدمات العسكرية في مجلس النواب، إضافة إلى اجتماع مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون".

    وتناولت اللقاءات في الكونغرس "آفاق تعزيز التعاون بين الأردن والولايات المتحدة في مختلف المجالات، خصوصا الاقتصادية والعسكرية منها"، إضافة إلى "تجديد مذكرة التفاهم المتعلقة بالدعم الاقتصادي للمملكة للأعوام المقبلة".

    كما تطرقت إلى "البرامج والإصلاحات الاقتصادية التي ينفذها الأردن لتعزيز منعة الاقتصاد الوطني في مواجهة التحديات التي فرضتها أزمات المنطقة".

    وأشار ملك الأردن إلى أن "التوصل إلى حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية سيؤدي إلى تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة برمتها".

    وبالنسبة للأزمة السورية، لفت إلى أن "الاتفاق الثلاثي بين الأردن والولايات المتحدة وروسيا لوقف إطلاق النار وتأسيس منطقة خفض التصعيد في جنوب سوريا، من شأنه أن يسهم في إيجاد البيئة الملائمة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة عبر مسار جنيف".

    وبخصوص الحرب على الإرهاب، أكد ملك الأردن على "ضرورة تكثيف التنسيق والتعاون الدولي لمواصلة جهود الحرب على الإرهاب ضمن نهج شمولي".

    كما بحث الملك مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون "مستجدات الأوضاع إقليميا ودوليا، والجهود المستهدفة لتحريك عملية السلام".

    وتطرق اللقاء إلى "التطورات في سوريا والعراق، والجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب، ضمن استراتيجية شمولية".

    انظر أيضا:

    بالأرقام...حالات زواج القاصرات السوريات في الأردن
    ملك الأردن يؤكد وقوف بلاده إلى جانب مصر في مواجهة الإرهاب
    سفير إيران في الأردن: لم نزود "أنصار الله" بأي سلاح ولا أتصور حربا مع السعودية
    السفير الإيراني لدى الأردن: الوجود الإيراني في سوريا والعراق هو بطلب من الشرعية في البلدين
    الكلمات الدلالية:
    أمريكيين, واشنطن, تطورات, خفض التصعيد, حل, لقاء, الشرق الأوسط, القضية الفلسطينية, اقتصاد, سبوتنيك, ريكس تيلرسون, عبد الله الثاني, عمان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik