17:33 20 مايو/ أيار 2018
مباشر
    زعيم كوريا الشمالية كيم جون أون بعد نجاح تجربة إطلاق صاروخ باليستي جديد في كوريا الشمالية، 4 يوليو/ تموز 2017

    زعيم كوريا الشمالية فخور بتحقيق "الحلم النووي"

    © REUTERS / KCNA
    العالم
    انسخ الرابط
    0 31

    أعرب الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، عن شعوره بالفخر من تحقيق ما وصفه "الهدف التاريخي الكبير" باستكمال القوة النووية لبيونغ يانغ.

    وقال كيم جونغ أون، بعد إشرافه على إطلاق صاروخ هواسونغ-15، اليوم الأربعاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني: "أشعر بالفخر أننا تمكنا في نهاية المطاف من تحقيق هدفنا التاريخي الكبير وهو استكمال القوة النووية للدولة"، بحسب وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية.

    وكانت كوريا الشمالية أعلنت، في وقت سابق، أنها حققت هدفها المتمثل في أن تصبح دولة نووية، بعد أن اختبرت بنجاح صاروخا جديدا عابرا للقارات، يمكنه استهداف "القارة الأمريكية برمتها".

    وأضافت: "إن صاروخ "هواسونغ —15" البالستي العابر للقارات، مزود برأس حربي كبير جدا قادر على ضرب القارة الأمريكية برمتها"، مشددة  على أن تطوير هذا الصاروخ سيحمي كوريا الشمالية، من "سياسة الابتزاز والتهديد النووي للإمبرياليين الأمريكيين".

    وأُطلق الصاروخ، في وقت باكر من صباح اليوم الأربعاء، بتوقيت كوريا الشمالية من موقع سان — ني قرب بيونغ يانغ، وتحطم في البحر قبالة اليابان.

    انظر أيضا:

    سفارة كوريا الشمالية في روسيا: الصاروخ "هواسونغ-15" يمكنه حمل رأس نووي ثقيل
    أمريكا وكوريا الجنوبية تبحثان "الرد" على صاروخ كوريا الشمالية
    مجلس الأمن يعقد اجتماعا لبحث تجربة كوريا الشمالية الصاروخية
    أول تعليق من ترامب على إطلاق كوريا الشمالية صاروخا جديدا
    كوريا الجنوبية ترد بشكل فوري على جارتها الشمالية بصواريخ من الجو والبحر والبر
    الكلمات الدلالية:
    اأخبار كوريا الشمالية, كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية, كوريا الشمالية واليابان, كوريا الشمالية والصين, كوريا الشمالية وروسيا, كوريا الشمالية تطلق صاروخ, كوريا الشمالية وأمريكا, كيم جونغ أون, صاروخ باليستي, كوريا الشمالية, حكومة كوريا الشمالية, البيت الأبيض, كيم جون أون, أمريكا, كوريا الشمالية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik