23:00 GMT11 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحث مع نظيره الصيني إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ وإجراءات الضغط على بيونغ يانغ.

    واشنطن — سبوتنيك. وقال البيت الأبيض: "الرئيس دونالد ترامب تحدث مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، وبحث معه الإطلاق الصاروخي لكوريا الشمالية. الرئيس ترامب أكد على إصرار أمريكا لحماية نفسها وحلفائها من التهديد المتزايد من قبل كوريا الشمالية. ترامب أشار إلى ضرورة أن تسخدم الصين جميع الإمكانيات لإقناع كوريا الشمالية وقف الاستفزازات والعودة الى طريق نزع السلاح النووي". وفي سياق متصل، أعلن ترامب أنه يعتزم فرض عقوبات إضافية جديدة على كوريا الشمالية، اليوم الأربعاء، ردا على أعمالها الاستفزازية.

    وكتب ترامب في تغريدة عبر "تويتر"، اليوم الأربعاء "تحدثت مع الرئيس الصيني شي جين بينغ لبحث الأعمال الاستفزازية لكوريا الشمالية"، متابعا "أبلغته أننا نعتزم فرض عقوبات كبيرة إضافية على كوريا الشمالية اليوم".

    وأضاف ترامب "هذه المسألة يجب وضع حد لها".

    انظر أيضا:

    موسكو قلقة إزاء إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية وتدعو لإيحاد حل وسط
    ألمانيا تستدعي سفير كوريا الشمالية بعد تجربة صاروخية
    زعيم كوريا الشمالية فخور بتحقيق "الحلم النووي"
    كوريا الشمالية: الصاروخ الجديد يمكنه ضرب أهدافه في كل أراضي الولايات المتحدة
    سفارة كوريا الشمالية في روسيا: الصاروخ "هواسونغ-15" يمكنه حمل رأس نووي ثقيل
    الكلمات الدلالية:
    كوريا الشمالية تطلق صاروخا جديدا, أخبار الولايات المتحدة اليوم, صاروخ باليستي, إطلاق صاروخ باليستي, البيت الأبيض, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, الرئيس الصيني, كوريا الشمالية, الصين, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook