02:14 25 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    رئيس وزراء روسيا دميتري ميدفيديف

    مدفيديف يوعز للدفاع والخارجية إجراء مباحثات مع القاهرة حول اتفاق لاستخدام المجال الجوي

    © Sputnik . Dmitry Astakhov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30

    أوعز رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، لوزارتي الدفاع والخارجية إجراء مباحثات مع القاهرة، وبعد التوصل إلى اتفاقات، التوقيع على اتفاق بشأن استخدام المجال الجوي، وذلك بحسب نص الإيعاز المنشور على موقع المعلومات القانونية.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في النص: "الموافقة على مشروع الاتفاق بين حكومة روسيا الاتحادية وحكومة جمهورية مصر العربية بشأن نظام استخدام البنية التحتية والمجال الجوي والمطارات فيروسيا الاتحادية وجمهورية مصر العربية، الذي قدمته وزارة الدفاع الروسية، بالتنسيق مع وزارة الخارجية في روسيا والهيئات التنفيذية المعنية الأخرى ومكتب التحقيقات التابع لروسيا الاتحادية والذي تم إعداده مع الجانب المصري".

    وسبق أن أكد المدير العام لمؤسسة "روستيخ" الحكومية الروسية، سيرغي تشيميزوف، أن روسيا تنتظر حتى تستكمل القاهرة حل مشاكلها المالية يليها إبرام عقود جديدة في مجال التعاون العسكري التقني، بما في ذلك منظومة صواريخ الدفاع الجوي من طراز "إس-300 في" أو نسخته المطورة "إس-300 في إم" (أنتي — 2500").

    يذكر أن منظومة صواريخ الدفاع الجوي من طراز "إس-300" تستخدم لتدمير الأهداف الجوية التي تحلق بسرعة حتى 2100 متر/ثانية (ما يعادل قرابة 2 ماخ) على مسافة حتى 300 كم، بل بإمكان هذه المنظومة أن تقوم بتدمير أهداف تصل إلى 24 هدفا في آن واحد.

     

    انظر أيضا:

    رسالة ميدفيديف إلى العاهل السعودي
    ميدفيديف يصل مانيلا لحضور قمة رابطة دول جنوب شرق آسيا
    ميدفيديف: الاقتصاد الروسي يتحول إلى الصعود
    ميدفيديف: انتهى أمل تحسين العلاقات مع الإدارة الأمريكية الجديدة
    الكلمات الدلالية:
    مجلس الاتحاد الروسي, وزارة الخارجية الروسية, مصر, وكالة سبوتنيك, ميدفيديف, موسكو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik