04:17 19 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    كوريا الشمالية

    أمريكا تتوعد بدمار تام لنظام كوريا الشمالية

    © REUTERS/ KCNA
    العالم
    انسخ الرابط
    0 13

    توعدت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس 30 نوفمبر/تشرين الثاني، بأن النظام الكوري الشمالي سيشهد "دمارا تاما" إذا نشبت الحرب بعد أن اختبرت بيونغ يانغ صاروخها هو الأكثر تطورا الذي يضع الأراضي الأمريكية في مدى القصف لتنتهك بذلك قرارات مجلس الأمن الدولي.

    وذكرت "رويترز" أن واشنطن أكدت مرارا أن كل الخيارات مطروحة على الطاولة للتعامل مع برامج الصواريخ الباليستية والأسلحة النووية الكورية الشمالية بما في ذلك الخيارات العسكرية لكنها أضافت أنها ما زالت تحبذ الخيار الدبلوماسي.

    ونوهت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي إلى أن بلادها لم تسع قط لحرب مع كوريا الشمالية، لكنها أكدت في الوقت ذاته، أنه إذا أتت الحرب فسيكون ذلك بسبب استمرار الأعمال العدائية كتلك التي شهدناها أمس، وإذا نشبت الحرب فسيشهد النظام الكوري الشمالي دمارا تاما.

    وكان أمريكا قد طلبت من الصين قطع إمدادات النفط عن بيونغ يانغ وهي خطوة فارقة تحجم عنها حتى الآن بكين، جارة كوريا الشمالية وشريكتها التجارية الوحيدة.

    يشار إلى أن ترامب أعلن في تغريدة على تويتر أنه تحدثت مع الرئيس الصيني شي جين بينغ بشأن تصرفات كوريا الشمالية الاستفزازية، وسيجري فرض عقوبات كبرى إضافية على كوريا الشمالية.

    في السياق ذاته، تصاعدت حدة التصريحات العدائية بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، وذلك بعد أن وصف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، بـ "الكلب المريض".

    انظر أيضا:

    لافروف: موسكو تنظر بسلبية حيال فكرة تشديد العقوبات ضد كوريا الشمالية
    بالفيديو...ترامب يصف زعيم كوريا الشمالية بـ"الكلب المريض"
    أمريكا تدعو دول العالم لاتخاذ إجراءات قاسية تجاه كوريا الشمالية
    نائب الأمين العام للأمم المتحدة يجتمع مع سفير كوريا الشمالية
    بريطانيا تستدعي سفير كوريا الشمالية
    تيلرسون يشارك في اجتماع مجلس الأمن الدولي حول كوريا الشمالية في 15 ديسمبر
    الكلمات الدلالية:
    الأسلحة النووية, دمار كوريا الشمالية, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, نيكي هيلي, أخبار كوريا الشمالية, أخبارأمريكا, أمريكا, كوريا الشمالية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik