05:11 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    منظمة أوبك

    أذربيجان تحافظ على مستوى إنتاج النفط وفقـا لاتفاق "أوبك +"

    © AFP 2018 /
    العالم
    انسخ الرابط
    الملف النفطي لعام 2017 (5) (76)
    0 10

    أعلن وزير الطاقة الأذربيجاني، ناطق علييف، اليوم الجمعة، أن بلاده دعمت قرار تمديد الاتفاق بشأن خفض إنتاج النفط قبل نهاية عام 2018، كما أن باكو تحافظ على إنتاج النفط على المستوى المتفق علية وفقاً لاتفاق أوبك +.

    وقال الوزير: "تم خلال الاجتماع بحث الوضع في أسواق النفط العالمية خلال العام الماضي، منذ توقيع اتفاق فيينا تم تقديم عروض عن سرعة التنمية الاقتصادية العالمية والتوقعات والطلب على النفط والمنتجات النفطية، قامت قيادة أوبك بتقييم مستوى الالتزامات من قبل الدول التي وقعت على الاتفاقية. وتم الاعتراف بنتائج التعاون في إطار أوبك + على أنها مستقرة، وكذلك أسعار النفط ونموها إلى مستوى 60-63 دولاراً للبرميل، وانخفاض في المعروض في السوق والاحتياطيات النفطية، فضلا عن التوازن النسبي في السوق".

    وأضاف الوزير: "تم الحفاظ على التزامات البلدان بما يتعلق بخفض إنتاج النفط، بما في ذلك من قبل أذربيجان".

    وقد استضافت العاصمة النمساوية، أمس الخميس، اجتماعا لوزراء النفط والطاقة لدول منظمة "أوبك" وخارجها من الدول المنتجة للنفط للنظر في مسألة تمديد اتفاقية "أوبك+" لخفض إنتاج النفط الخام.

    وكانت دول "أوبك" ومن خارجها قد توصلت في اجتماعها، يوم 30 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، إلى اتفاق يقضي بخفض حجم إنتاجها من النفط بنحو 1.8 مليون برميل يومياً، اعتبارا من مطلع عام 2017، إلى 32.5 مليون برميل يومياً؛ بينما اتفقت الدول من خارج المنظمة على أن يبلغ حجم التخفيض الإجمالي لإنتاجها من النفط 558 ألف برميل يومياً، منها 300 ألف برميل من جانب روسيا.

    وأبرم الاتفاق حتى النصف الأول للعام الجاري مع إمكانية التمديد، وفي 25 أيار/مايو الماضي، تم تمديد الاتفاق لتسعة أشهر إضافية — حتى نهاية آذار/مارس عام 2018.

    الموضوع:
    الملف النفطي لعام 2017 (5) (76)

    انظر أيضا:

    اختراع تكنولوجي يجعل الصين صاحب الصولات والجولات في العالم
    تقرير سري...صواريخ "أنصار الله" التي تضرب السعودية تبدو إيرانية
    زلزال بقوة 6.3 درجة يضرب إيران
    الكلمات الدلالية:
    خفض إنتاج النفط, أوبك, نفط, ناطق علييف, أذربيجان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik