16:12 GMT18 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد مدير مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي "إف بي آي"، كريستوفر راي، أن تنظيم "داعش" يمثل اليوم أكبر تهديد إرهابي للولايات المتحدة.

    واشنطن- سبوتنيك. وقال راي في خطابه أمام الكونغرس الأمريكي: "إن مكتب التحقيقات الفدرالي يعتبر تنظيم "تنظيم الدولة الإسلامية" والمتطرفين المحليين التهديد الإرهابي الرئيسي لأمن الولايات المتحدة".

    وأوضح المسؤول الأمني أن مسلحي "داعش" ينشرون بفعالية آراءهم المليئة بالكراهية، ويجذبون أعضاء جددا إلى الجماعة الإرهابية. كما تحدث عن أساليب التجنيد لديهم، قائلا إن المسلحين يقومون بتجنيد أعضاء جدد عبر الإنترنت.

    وقال راي أيضا، إن جهاز "إف بي آي" يعمل على تحديد ورصد الراغبين في الانضمام إلى صفوف "الدولة الإسلامية"، والمتطرفين المتزايدين في الولايات المتحدة الذين ينوون القيام بأعمال إرهابية داخل البلاد.

    وأوضح قائلا: "بالإضافة إلى المنظمات الإرهابية الأجنبية فإن الحركات المتطرفة في الولايات المتحدة تشكل أيضا تهديدا للأمن القومي".

    وعلّق مدير مكتب التحقيقات الفدرالي أيضا على التهديد الذي يشكله تنظيم القاعدة،  متوقعا أن ينفذ مسلحو هذا التنظيم أعمال عنف ضد الولايات المتحدة وحلفائها في باكستان وأفغانستان.

    انظر أيضا:

    جاويش أوغلو: لن نتردد في دخول عفرين حال تعرضنا لأي تهديد
    وصلت إليه عبر طرف ثالث... إسرائيل توجه "رسالة تهديد قوية" للرئيس الأسد
    بعد تهديد أوروبا...قائد الحرس الثوري يتحدث عن "التعبئة العالمية"
    الكلمات الدلالية:
    تهديد, إرهاب, داعش, رئيس مكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي كريستوفر راي, كريستوفر راي, الولايات المتحدة, واشنطن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook