Widgets Magazine
07:27 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    اطلاق صاروخ باليستي - بيونغ يانغ - كوريا الشمالية 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017

    كوريا الجنوبية تنفي امتلاك بيونغ يانغ تكنولوجيا صاروخية مهمة

    © REUTERS / KCNA
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    صرحت السلطات الكورية الجنوبية بأنه على الرغم من تهديد التجربة الصاروخية الكورية الشمالية لواشنطن، إلا أن بيونغ يانغ أمامها الكثير كي تثبت امتلاكها تكنولوجيا صاروخية مهمة.

    ووفقا لـ"رويترز"، قالت كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة 1 ديسمبر/ كانون الأول، إن التجربة الصاروخية التي أجرتها كوريا الشمالية هذا الأسبوع تضع واشنطن في مرمى نيرانها، لكنها لا تزال بحاجة لإثبات امتلاكها لتكنولوجيا مهمة في مجال الصواريخ.

    وأوضحت سيئول بأن بيونغ يانغ لم يتح لها التمكن بعد من إعادة دخول الصاروخ إلى الغلاف الجوي وتوجيه المرحلة الأخيرة فيه وتفعيل الرأس الحربي.

     وتتوقع سيئول أن توقف بيونغ يانغ الآن برنامجها الاستفزازي المتعلق باختبار صواريخ لبعض الوقت، بعد النجاح الذي حققه صاروخها الجديد هواسونغ-15 الذي من الممكن أن يصل مداه إلى البر  الأمريكي.

    وذكرت كوريا الشمالية أن التجربة الصاروخية التي أجرتها، الأربعاء الماضي، كانت "انفراجة"، وأن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون "حقق أخيرا الهدف التاريخي العظيم وهو استكمال القوة النووية للدولة".

    وقال وزير الدفاع في كوريا الجنوبية سونغ يونغ-مو "يتصرف كيم جونغ أون بطريقة ذكية ومحسوبة جدا، فقد غير توقيت الإطلاق والاتجاه والمسافة ليستعرض امتلاكه لهذه القوة الهائلة… ومن المحتمل أن يعلن في كلمته بمناسبة العام الجديد عن انتهاء الشمال من برنامجه للأسلحة".

    وأشارت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إلى أن الصاروخ هواسونغ-15 نوع جديد من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات التي يمكنها التحليق لمسافة تتجاوز 13 ألف كيلومتر، مما يضع واشنطن في مرمى نيرانها.

    انظر أيضا:

    كوريا الشمالية مستعدة للحوار لكنها لا تثق بأحد غير روسيا
    كوريا الشمالية رفضت الاقتراح الروسي بشأن تسوية الأزمة النووية
    روسيا: استخدام الخيار العسكري ضد كوريا الشمالية لن يكون مفاجأة لنا
    موسكو: لا يمكن السماح باستخدام القوة لحل أزمة كوريا الشمالية
    ترامب: المبعوث الصيني لدى كوريا الشمالية لا يؤثر على زعيمها
    أمريكا تتوعد بدمار تام لنظام كوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    صواريخ كوريا الشمالية, أخبار العالم, صاروخ باليستي عابر للقارات, إطلاق, كيم جونغ أون, سيئول, بيونغ يانغ, واشنطن, كوريا الجنوبية, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik