05:55 GMT30 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 63
    تابعنا عبر

    أظهرت صور جديدة التقطتها الأقمار الصناعية، مفاجأة جديدة يجري إعدادها على قدم وساق في كوريا الشمالية.

    أوضحت الصور التي التقطتها شركة "إيميج سات إنترناشيونال" الرائدة في مجال توفير الحلول الجغرافية المكانية والاستخبارات الجغرافية، أن كوريا الشمالية تبني منصة إطلاق صاروخية أخرى في نفس الموقع الذي استخدمته لصدمة العالم، في أول عملية إطلاق صاروخية عابرة للقارات في وقت سابق من العام، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

    تظهر أعمال البناء في مصنع بانغيون للطائرات في شمال بيونغ يانغ، بعد أيام من الاختبار الصاروخي العابر للقارات "هواسونغ 15"، المزود بمنظومة أسلحة، والقادر على حمل رأس نووي ثقيل كبير جدا، وتوجيه ضربة في كل المنطقة القارية للولايات المتحدة، كما أعلنت كوريا الشمالية.

    وفي 4 يوليو/ تموز، أطلقت كوريا الشمالية "هواسونغ —14" من مصنع بانغيون للطائرات، وهو الصاروخ الذي طار على بعد 580 ميلا قبل أن يسقط في بحر اليابان.

    ويبدو أن الصور الجديدة التي اتخذت في 23 و 24 نوفمبر/تشرين الثاني، تبين أن النظام الكوري يبني موقعا آخر استعدادًا لعملية إطلاق صاروخية جديدة على بعد قليل من تلك التي استخدمت في صاعقة يوم الاستقلال الأمريكي، وق ذكر خبراء كوريا الشمالية أنه يجري إعادة تطوير الطريق الواصل بين القاعدة ومنصة الإطلاق.

    ووصف محللون بشركة "ISI"، هذا النشاط بأنه "غير مسبوق إذ إن هذه هي المرة الأولى التي يقررون فيها إعادة بناء الموقع الذي استخدموه من قبل، ما يعني اتجاههم إلى نقل التجارب البالستية في جميع أنحاء البلاد".

    يذكر أن مصنع بانغيون للطائرات —الذي تم بناؤه في منتصف الثمانينات- هو المصنع الرئيسي لإنتاج الطائرات والبحوث في البلاد.

    انظر أيضا:

    روسيا: استخدام الخيار العسكري ضد كوريا الشمالية لن يكون مفاجأة لنا
    موسكو: لا يمكن السماح باستخدام القوة لحل أزمة كوريا الشمالية
    كوريا الشمالية رفضت الاقتراح الروسي بشأن تسوية الأزمة النووية
    كوريا الشمالية مستعدة للحوار لكنها لا تثق بأحد غير روسيا
    أمريكا تتوعد بدمار تام لنظام كوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    كوريا الشمالية تطلق صاروخا جديدا, صاروخ عابر للقارات, أخبار كوريا الشمالية, صواريخ, إطلاق صاروخ, شركة إيميج سات إنترناشيونال, كيم جونغ أون, كوريا الشمالية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook