09:00 GMT28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أعلن مندوب روسيا الدائم لدى مكاتب الأمم المتحدة في جنيف، أليكسي بورودافكين، أن روسيا تؤيد قرار المبعوث الخاص للأمم المتحدة الخاص بسوريا ستيفان دي ميستورا، بمواصلة جنيف- 8 ، وقد تم إرسال دعوات بالفعل.

    وقال بورودافكين، اليوم الجمعة في حديث لوكالة سبوتنيك: "نؤيد اعتزام المبعوث الخاص للأمم المتحدة مواصلة المفاوضات الأسبوع المقبل. ونحن نعلم، أنه قد دعا الوفود بالفعل إلى المجيء إلى جنيف. و نتوقع أن يسود الحس السليم في صفوف المعارضة، وسيشهدون الحقائق السياسية والعسكرية، التي حدثت الآن في سوريا، وسيعدّلون موقفهم بشكل جذري ".

    وأضاف بورودافكين، أن الجولة الثامنة من محادثات جنيف حول سوريا، لم تحقق تقدما ملحوظا حتى الآن، معزيا ذلك إلى وضع وفد المعارضة السورية شروطا غير قابلة للتطبيق.

    وقال بورودافكين: "بذلت الأمم المتحدة جهودا جبارة لتحقيق تقدم في المحادثات، ونحن ممتنون لهم لإنجازهم هذا العمل الكبير. لكن للأسف لم نتمكن من تحقيق تقدم ملحوظ ".

    وأفاد بورودافكين، بأن السبب في ذلك هو شروط وفد المعارضة التعجيزية، وقال في هذا الصدد: "هم أتوا ليناقشوا إقالة الرئيس بشار الأسد. هذا ليس موقفا تفاوضيا. إنه مطلب عبثي، ليس فقط لا يمكن تقبله، بل ويعد استفزازا مكشوفا للوفد الحكومي الذي جاء إلى مفاوضات جنيف ".

    هذا وانطلقت الجولة الثامنة من محادثات جنيف حول سوريا يوم الثلاثاء 28 تشرين الثاني/نوفمبر، حيث أعرب دي مستورا ، عن تفاؤله إزاء هذه الجولة من المباحثات ورأى أنها ستكون مختلفة كثيرا عن سابقاتها، وقال، إن "الجولة الثامنة من محادثات جنيف هي الجولة الأولى من "المباحثات الحقيقية" حول السلام في سوريا".

    وصرح مصدر مقرب من منظمي المحادثات السورية في جنيف لوكالة سبوتنيك، أمس الخميس، أن وفد الحكومة السورية سيغادر جنيف يوم 2 كانون الأول/ ديسمبر، لإجراء مزيد من المشاورات وقد يعود في الأسبوع اللاحق.

    انظر أيضا:

    روسيا: "جنيف 8" لم تحقق تقدما بسبب شروط المعارضة التعجيزية
    انتهاء المرحلة الأولى من "جنيف 8" بين دمشق والمعارضة بوساطة دي ميستورا
    كاتب: "سوتشي" تأسس على الوقائع الميدانية و"جنيف" يراوح فيه مكانه
    الكلمات الدلالية:
    جنيف 8, سوريا, ألكسي بورودافكين, دي ميستورا, جنيف, موسكو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook