01:48 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    علم المغرب

    الوزير الأول بحكومة البرتغال يصل المغرب غدا لبحث التعاون

    © flickr.com/ Marek Kubica
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    يصل غدا الاثنين، الوزير الأول البرتغالي أنتونيو كوستا، للمغرب، على رأس وفد هام، للمشاركة في أعمال الاجتماع الثالث عشر المغربي البرتغالي .

    نواكشوط — سبوتنيك. وقال بيان للحكومة المغربية إن "كوستا سيقوم يومي الأثنين والثلاثاء بزيارة للمغرب على رأس وفد هام، يضم عددا من أعضاء الحكومة البرتغالية وكبار المسؤولين ورجال الأعمال، وسيترأس خلالها إلى جانب رئيس الحكومة سعد الدين العثماني أشغال الاجتماع الثالث عشر المغربي البرتغالي العالي المستوى".

    وأضاف البيان أن "الوزير الأول البرتغالي سيجري خلال هذه الزيارة مباحثات مع سعد الدين العثماني، ويلتقي مع كل من رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس المستشارين، كما سيشرف إلى جانب رئيس الحكومة على انطلاق أشغال المنتدى الاقتصادي المغربي البرتغالي"

    ويرتقب أن تتوج أشغال الدورة الثالثة عشر للاجتماع العالي المستوى المغربي- البرتغالي بالتوقيع على مجموعة من اتفاقيات التعاون تغطي مجالات متنوعة.

    وكان آخر اجتماع عالي المستوى بين البلدين قد عقد عام 2015 بالبرتغال، وأسفر عن توقيع اتفاقيات تعاون في المجال الأمني وقطاعات الطاقة والسياحة والنقل والملاحة والتكوين والبحث العلمي والثقافة والشباب والرياضة.

    انظر أيضا:

    ارتفاع التضخم السنوي في المغرب
    جدل تدريس التربية الجنسية يعود إلى المغرب من جديد
    المغرب يكشف حقيقة رفع الملك محمد السادس رسالة دعم لأمير قطر
    هواوي تطلق 3 هواتف ذكية جديدة في المغرب
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات المغربية البرتغالية, زيارة الرئيس الأول البرتغالي للمغرب, الحكومة المغربية, المغرب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik