Widgets Magazine
15:52 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    البيت الأبيض

    إعلام: البيت الأبيض يعد استراتيجية جديدة للأمن القومي

    © flickr.com/ DAVID HOLT
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    ستقدم إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في الأسابيع القليلة القادمة، استراتيجية جديدة للأمن القومي التي ستركز أولا، على ضرورة مواجهة روسيا والصين وإيران وكوريا الشمالية.

    وكما أشار مسؤولون في الإدارة، فإن الاستراتيجية الجديدة ستأخذ بالاعتبار التهديد الذي تشكله أسلحة كوريا الشمالية النووية والإرهاب الدولي وسياسة إيران، والنفوذ المتزايد للصين، وكما ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلا عن مصادر في البيت الأبيض، "عدوان روسيا ومحاولات الدعاية في الغرب".

    وأشارت الصحيفة إلى أن العمل على الاستراتيجية الجديدة مستمر منذ مارس/آذار من هذا العام، منذ بدء عمل مستشار الأمن القومي الأمريكي هربرت ماكماستر إلى الإدارة. وناقش الأسبوع الماضي مستشارو ترامب قضايا الأمن القومي.

    وأعلن ماكماستر في منتدى الدفاع الوطني "ريغان" بالقرب من لوس أنجلوس، أنه سوف تستند الاستراتيجية الجديدة على أربع نقاط وهي: حماية المواطنين الأمريكيين والبلاد، والتركيز على ازدهار البلاد من خلال تنمية التجارة والتوسع في الإنتاج، و"الحفاظ على السلام من خلال استخدام القوة" لمواجهة الصين وروسيا وكوريا الشمالية وإيران، وكذلك مكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط.

    وأكد ماكماستر، في مقابلة مع الصحيفة على هامش المنتدى، أن الإدارة وضعت استراتيجية للعلاقات مع روسيا. "نحن بحاجة إلى مقاومة سلوك روسيا المزعزع للاستقرار… فالوضع يثير القلق، خصوصا عند بدء تقويض الديمقراطيات في الغرب عموما".

    واتهم الغرب روسيا مرارا "بالتدخل في الانتخابات الأمريكية"، لكنه رفض إعطاء أي دليل، مشيرا إلى السرية. وقد دحضت روسيا مرارا هذه التهم، ووصفها دميتري بيسكوف، السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، بأن "لا أساس لها على الإطلاق".

    وقال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، متحدثا عن التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات أمريكا وفرنسا وألمانيا، إنه لم يكن هناك أي دليل يدعم ذلك.

    وقال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في وقت سابق، إن الولايات المتحدة تقوم بالتدخل في جميع العمليات السياسية للبلاد الأخرى، وفي الوقت نفسه يستاؤون من تصرفات روسيا، التي يزعم أنها تدخلت في خياراتهم، ولكن في واقع الأمر لا يوجد أي معنى لروسيا في مثل هذا التدخل.

    انظر أيضا:

    تركيا: اجتماع عاجل لمجلس الأمن القومي بعد تصريحات البنتاغون
    الخارجية المصرية تعد السياسة الإيرانية خطرا على الأمن القومي العربي
    لجنة الأمن القومي الإيراني: أي إجراء ضد الحرس الثوري سيواجه بشكل جدي
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, دميتري بيسكوف, الأمن القومي, الانتخابات, كوريا الشمالية, الصين, روسيا, الإرهاب, البيت الأبيض, هربرت رايموند ماكماستر, سيرغي لافروف, واشنطن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik