01:24 20 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني

    وزير الخارجية الأردني ينبه تيلرسون إلى تداعيات قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

    © Sputnik . Ilya Pitalev
    العالم
    انسخ الرابط
    القدس وتداعيات تصريحات ترامب (69)
    0 10

    شدد وزير الخارجية الأردني خلال مكالمة له مع وزير الخارجية الأمريكي على ضرورة الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني في القدس، ونبه إلى التداعيات الخطرة لقرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

    عمان — سبوتنيك. وجاء اليوم في بيان الخارجية الأردنية، بحث وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي ووزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، مساء أمس، خلال مكالمة هاتفية أجراها الأول، المستجدات في المنطقة، وخصوصا تلك المتعلقة بالقضية الفلسطينية في ضوء أنباء تحدثت عن احتمال اتخاذ الرئيس الأميركي قرار بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

    وشدد الصفدي على "ضرورة الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني في القدس، وعدم اتخاذ أي قرار يستهدف تغيير هذا الوضع".

    ونبه إلى "التداعيات الخطرة لأي قرار بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل في ضوء المكانة الدينية والتاريخية والوطنية الخاصة للقدس ليس فقط عند الفلسطينيين والأردنيين ولكن وعلى امتداد العالمين العربي والإسلامي". كما تطرق الصفدي إلى "التداعيات السلبية لمثل هذا القرار على جهود الولايات المتحدة المساعدة في تحقيق السلام الفلسطيني- الإسرائيلي والتي رحبت بها المملكة وكل الدول العربية وأعلنت دعمها لها". وأشار إلى "خطورة اتخاذ أي قرار يقوض الجهود السلمية ويدفع المنطقة نحو المزيد من التوتر"، مؤكداً على "ضرورة معالجة وضع القدس في إطار مفاوضات الوضع النهائي وفق جميع القرارات الدولية ذات الصلة".

    وبحث الوزيران "العلاقات الثنائية وعددا من القضايا الإقليمية"، وأكدا "استمرار العمل من أجل تحقيق الأمن والاستقرار والسلام".

    وكانت وزارة الخارجية أعلمت الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، أنها تدعو لعقد اجتماعين لمجلس الجامعة الوزاري ووزراء خارجية الدول الإسلامية، لمناقشة سبل التعامل مع أي قرار أمريكي يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل في حال تم اتخاذ قرار كهذا.

    الموضوع:
    القدس وتداعيات تصريحات ترامب (69)

    انظر أيضا:

    تحذيرات فلسطينية جادة من تداعيات المساس بمدينة القدس
    الحكومة الفلسطينية تحذر من عواقب أي خطوة أمريكية حول القدس
    أول تعليق رسمي لمنظمة التعاون الإسلامي حول وضع القدس
    الكلمات الدلالية:
    القدس عاصمة إسرائيل, الاستقرار, تداعيات, القدس, اجتماع, السلام, ريكس تيلرسون, أيمن الصفدي, عمان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik