13:20 GMT25 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أكد مصدر في محطة "كودانكولام" النووية الهندية، اليوم الثلاثاء، أن المفاعلين يعملان بقوة 2000 ميغاواط، حسبما أفادت وكالة "سبوتنيك".

    وقال المصدر: "الوحدة الأولى في محطة "كودانكولام" تعمل بقوة 1000 ميغاواط، والوحدة الثانية وصلت إلى نفس المستوى…لقد حققنا قدرة إنتاج 2000 ميغاواط".

    يذكر أن روسيا تتولى بناء محطة "كودانكولام" الكهروذرية في ولاية "تاميل نادو" الهندية الجنوبية بموجب الاتفاق الحكومي الموقع عام 1988 بين روسيا والهند، والاتفاق الملحق به لعام 1998.

    وتبلغ قدره الوحدة الأولى لهذه المحطة 1000 ميغاواط، وهي حتى الآن الأكثر قوة وأماناً في الهند، كما أنها تلبي متطلبات السلامة الحديثة. وتم ضمها إلى الشبكة الوطنية في الهند عام 2013. وفي أواخر العام 2014، تم تسليم هذه الوحدة إلى الجانب الهندي بعد ضمان سير عملها، وأكدت جميع المؤشرات ثبات أداء المحطة، وهو الأمر الذي دفع روسيا لتسليمها إلى الهند بعد استقرار أدائها.

    وأعلن مصدر مطلع في مجال الصناعة النووية، في نهاية الشهر الماضي، أن بدء تشغيل المفاعلين الثالث والرابع لمحطة "كودانكولام" الكهروذرية الهندية التي تبنى بمشاركة روسيا مقرر 2020 و2021 على التوالي.

    انظر أيضا:

    روسيا والهند توقعان وثائق بناء المرحلة الثالثة من محطة "كودانكولام" النووية
    الاتحاد الأوروبي يوافق على منح مساعدات لهنغاريا لبناء محطة طاقة نووية بمساعدة روسية
    محطة نووية مصرية بمميزات روسية لا مثيل لها
    الكلمات الدلالية:
    نووية, محطة, طاقة, الهند, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook