17:49 GMT30 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أجرت شركة "مكينسي" الأمريكية للاستشارات الإدارية دراسة استقصائية حول شغل الميكنة الحديثة والروبوتات للوظائف اليدوية حول العالم.

    وبحسب موقع الشركة، أكدت الدراسة أن أكثر من 800 مليون شخص حول العالم سيفقدون وظائفهم ويتعطلون عن العمل بحلول 2030، وذلك بفضل التقدم الكبير في مجال "الروبوتات" التي ستشغل وظائفهم.

     وأوضحت الدراسة أنه في عام 1900، كان لدى معظم الولايات الأمريكية، أيد عاملة في عديد من مزارعها لإنتاج ما يكفي من الغذاء لإطعام أعداد أقل بكثير من حيث تعداد السكان من الوقت الراهن.

    والآن، أقل من 2% من الأمريكيين يعملون في مجال الزراعة، وذلك بسبب التكنولوجيا الزراعية التي أحدثت ثورة في هذا القطاع، حيث حلت الميكنة مكان الأيدي العاملة.

    وينطبق الشيء نفسه على كثير من القطاعات في هذه الأيام، ولا سيما عندما يتعلق الأمر بالعمل اليدوي، ووفقا للدراسة أجرتها شركة "مكينسي" للاستشارات الإدارية، فإن ما يصل إلى ثلث القوة الأمريكية العاملة (بواقع 73 مليون أمريكي) قد يفقدون وظائفهم أمام التشغيل الآلي بحلول عام 2030.

    إجمالا، فإن ما يصل إلى 800 مليون شخص في جميع أنحاء العالم سيجدون أنفسهم من دون عمل بفضل التقدم المحرز في مجال "الروبوتات"، وستتمكن معظم البلدان المتضررة من الاستعاضة عن الوظائف التي فقدت، ولكنها ستبذل جهدا كبيرا في هذا الصدد.

    انظر أيضا:

    بالفيديو...روبوت يقوم بحركات رياضية وبهلوانية صعبة على البشر
    السعودية تمنح الجنسية وجواز السفر لـ"روبوت" أنثى (فيديو)
    روبوت بديل عن العمالة البشرية غدا في الرياض (فيديو)
    روبوت لمساعدة القوات البرية الإسرائيلية
    الكلمات الدلالية:
    2030, العاملين, روبوتات, أخبار اقتصاد, أخبارالعالم, أخبار منوعات, روبوت, وظيفة, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook