09:20 12 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    رئيس حزب البيت اليهودي في إسرائيلي نفتالي بنيت

    وزير إسرائيلي يستشهد بالقرآن على أحقية إسرائيل بالقدس

    © AFP 2019 / MENAHEM KAHANA
    العالم
    انسخ الرابط
    428
    تابعنا عبر

    رحب وزير التربية الإسرائيلي نفتالي بينيت، بنية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، رافضا سؤاله عن أي شيء في المقابل.

    وقال نفتالي الذي يتزعم حزب البيت اليهودي، خلال مؤتمر صحيفة "جيروزاليم بوست" السنوي، إنه حينما "تفعل الصواب فإنه لا ينبغي أن تدفع مقابلا لذلك"، مستشهدًا على أحقية القدس لإسرائيل بأنها لم تُذكر في القرآن ولا مرة، وفقا لصحيفة "تايم اوف إسرائيل".

    وتابع بينيت: "في نهاية المطاف، القدس هي عاصمة إسرائيل، هل تعرفون كم مرة ذكرت في القرآن الكريم؟ صفر".

    وأضاف بينيت أنه على عكس التهديدات من قبل الدول العربية والإسلامية، بما في ذلك مصر والسعودية والأردن وتركيا، فإن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل سيكون بداية عملية السلام وليس نهايتها"، إذ "لا يمكن أن يكون هناك سلام دون ذلك الاعتراف"، على حد قوله.

    وحول احتمال وقوع أعمال عنف من قبل الفلسطينيين، قال بينيت: "لا أعرف ماذا سيحدث على المدى القصير، ولكن على المدى الطويل هذه خطوة مهمة للسلام"، داعيًا الدول الأخرى إلى أن تحذوَ حذو أمريكا.

    وكان الكونغرس قد أصدر تشريعا عام 1995 يقضي بنقل السفارة الأمريكية للقدس، إلا أن رؤساء الولايات المتحدة اعتادوا تأجيل القرار كل ستة أشهر. وفي مطلع حزيران/يونيو الماضي وقّع ترامب، مذكرة بتأجيل نقل السفارة إلى القدس لستة أشهر، من المفترض أنها انتهت.

    وصرح المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية، بول ماكليري، أن "الولايات المتحدة الأمريكية لديها خطط طوارئ في حال اندلاع عنف"، حال اعتراف الرئيس دونالد ترامب بالقدس عاصمةً لإسرائيل.

    وبحسب تقرير مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، تقول القيادة الأمريكية إنها تشارك في "التخطيط الدقيق" في حالة العنف، فيما تتأهب وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) للأسوأ.

    وقال مسؤولون أمريكيون إنه تم إرسال فرق إضافية من مشاة البحرية الأمريكية إلى عدد من السفارات الأمريكية فى الشرق الأوسط كإجراء وقائي.

    انظر أيضا:

    أول تحرك ضد قرار ترامب بشأن القدس يأتي من دولة غير عربية
    ترامب: قرار القدس "تأخر كثيرا"
    أبو شنب: لن نسمح باختراق السيادة الفلسطينية على القدس
    عباس يلقي خطابا تلفزيونيا بعد إعلان ترامب بشأن القدس
    "حزب الله" يعلق على موقف ترامب بشأن القدس
    غوغل تعلنها "القدس عاصمة إسرائيل"
    الكلمات الدلالية:
    قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس, قرار ترامب, أخبار القدس, أخبار إسرائيل, أخبار فلسطين, قوات المارينز, سفارة, وزير إسرائيلي يستشهد بالقرآن, نقل السفارة الأمريكية إلى القدس, سفارة أمريكا في القدس, البنتاغون, نفتالي بينيت, دونالد ترامب, الولايات المتحدة, القدس, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik