11:22 16 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    لافارج

    التحقيق مع رئيس سابق لشركة فرنسية دفعت أموالا لمسلحين في سوريا

    © AFP 2017/ MARTIN BUREAU
    العالم
    انسخ الرابط
    110

    يخضع الرئيس التنفيذي السابق لشركة فرنسية للتحقيق بسبب أنشطة الشركة في سوريا.

    يحقق مكتب الادعاء الفرنسي مع إريك أولسن، الرئيس التنفيذي السابق لمجموعة لافارج هولسيم السويسرية الفرنسية للأسمنت والتشييد، بشأن أنشطة للمجموعة في سوريا، وفقا لوكالة "رويترز".

    ويعد أولسن واحدة من ثلاثة مسؤولين سابقين في المجموعة احتجزتهم السلطات منذ، أمس الأول الأربعاء، وفقا لـ"رويترز" التي ذكرت اأن المسؤولين الآخرين هما برونو لافون، الرئيس التنفيذي لشركة لافارج الفرنسية قبل دمجها مع شركة هولسيم السويسرية، وكريستيان إيرو، مسؤول تنفيذي سابق في الشركة.

    وتحقق السلطات الفرنسية، منذ يونيو / حزيران الماضي، في أنشطة الشركة واحتمال تمويلها لكيان إرهابي، بينما لم تعلق الشركة على هذا الأمر.

    وخلال الأسبوع الماضي، خضع 3 موظفين سابقين بالشركة إلى التحقيق.

    وأظهر تحقيق داخلي مستقل أنه تم دفع أموال عبر وسطاء، للإبقاء على عمليات مصنع في شمال سوريا بصورة لا تتماشى مع سياسات الشركة.

    وذكر رئيس الشركة، في مقابلة مع صحيفة "لو فيغارو"، الأحد الماضي، أن شركته وقعت في أخطاء غير مقبولة في سوريا وأنها تتعاون مع المحققين الفرنسيين.

    وكان الرئيس التنفيذي السابق للشركة قد استقال من منصبه أبريل / نيسان بعدما اعترفت الشركة بدفع أموال إلى مجموعات مسلحة بهدف استمرار عمل أحد مصانعها في سوريا.

    انظر أيضا:

    روسيا توقف قصف مجموعات مسلحة في سوريا
    تقرير للأمم المتحدة يؤكد قيام إسرائيل بمساعدة مجموعات مسلحة في سوريا
    العراق سيتعاقد مع شركة فرنسية لتدريب جهاز مكافحة الإرهاب
    الكلمات الدلالية:
    الإدعاء الفرنسي, لافارج هولسيم السويسرية الفرنسية, أنشطة لافارج في سوريا, شركة لافارج الفرنسية, شركة فرنسية, أخبار سوريا, شركة لافارج, إريك أولسن, فرنسا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik