23:00 11 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    وزارة الشؤون الخارجية الروسية

    الخارجية الروسية توضح أسباب عدم إعادة السجناء الروس من أمريكا إلى الوطن

    © Sputnik. Vladimir Astapkovich
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أفاد مدير الإدارة لشؤون التعاون الإنساني وحقوق الإنسان التابعة لوزارة الخارجية الروسية والمفوض لشؤون حقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون، أناتولي فيكتوروف، اليوم الجمعة، بأنه لم يكن ممكنا كسر الجمود بخصوص القضايا الخاصة بالمواطنين الروس المحكوم عليهم في الولايات المتحدة الأميركية.

    موسكو-سبوتنيك.  وقال فيكتوروف في لقاء مع وكالة "سبوتنيك": "بصفة عامة لم نتمكن من كسر الجمود فيما يتعلق بالقضايا الخاصة بالمواطنين الروس المحكوم عليهم في الولايات المتحدة الأميركية بسبب عدم رغبة الجانب الأميركي في إعادة النظر بالأحكام التي أصدرتها المحاكم الأميركية بحق هؤلاء المواطنين الروس، وذلك رغم أن الكثير من هذه الأحكام تعد أحكاما ذات طبيعة مختلقة".

    يذكر أنه برغم ذلك، تواصل الخارجية الروسية جهودها لضمان إعادة المواطنين الروس الذين ما زالوا يقضون فترات عقوباتهم في السجون الأميركية.

    وتجري مناقشة هذا الموضوع بشكل منتظم مع المسؤولين الأميركيين على مختلف المستويات، بما في ذلك وعلى مستوى عال، أي حاليا، بين وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف ووزير الخارجية الأميركي الحالي، ريكس تيلرسون. كما كان العمل بهذا السياق، قد جرى مع وزير الخارجية السابق جون كيري وقبله وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون.

     

    انظر أيضا:

    بالصور.. وزارة الدفاع الأمريكية تنشر صور تعذيب سجناء في العراق وأفغانستان
    أمريكا تفرج عن 7 سجناء إيرانيين
    الكلمات الدلالية:
    مساجين, سجناء, أحكام سجن, القضاء, روسيا, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik