03:00 12 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    الجيش الإسرائيلي.

    القوات البرية والجوية الإسرائيلية تنهي تمرينا عسكريا مشتركا مع الجيش القبرصي

    © flickr.com/ Israel Defense Forces
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أنهت القوات البرية والجوية في الجيش الإسرائيلي، يوم أمس الخميس، تمرينا عسكريا مشتركا مع الجيش القبرصي.

    القدس- سبوتنيك. وكان التمرين قد بدأ، يوم الأحد الماضي، في قبرص، بمشاركة جنود من وحدات خاصة وطائرات نقل ومروحيات وطائرات من دون طيار.

    وتمت محاكاة خوض الحرب في مناطق جبلية وسط أحوال جوية سيئة. وقال مصدر عسكري رفيع لهيئة البث الإسرائيلي، إن تقدما كبيرا أحرز في جاهزية القوات المشاركة.

    وقال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في بيان له، إن "التمرين المشترك جرى في إطار التعاون المتواصل بين جيش الدفاع ونظيره القبرصي، وتم التخطيط للتمرين في إطار خطة التدريبات السنوية لعام 2017 الجاري".

    ويعد هذا التمرين الثاني بين إسرائيل وقبرص، إذ أجريت تدريبات مشابهة في يونيو/حزيران الماضي، وصفت بأنها الأكبر من نوعها في إطار التعاون بين الدولتين.

    وكان وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان قد التقى بنظيره القبرصي كريستوفوروس فوكيدس، في العاصمة اليونانية أثينا، قبل أقل من شهر، لتوطيد العلاقات على عدة مستويات.

    وتناول الاجتماع بينهما، بحضور وزير الدفاع اليوناني، مجموعة من المواضيع والتحديات الأمنية المشتركة للدول الثلاث، بينها: محاربة الإرهاب، وحماية الحدود، والتعامل مع موجات هجرة ومهاجرين غير شرعيين في البلاد، إلى جانب موضوعات أخرى.

    وبحسب هيئة البث الإسرائيلي، فإن ليبرمان أكد على أن التعاون بين الدول الذي انطلق في العام 2009، يشهد تعزيزا وتوطيدا في الوقت الراهن، قائلا:"قطعنا شوطا طويلا. اليونان، وقبرص، وإسرائيل، تتشارك في القيم وكدول ديمقراطية نتعامل مع التحديات الأمنية المشابهة".

    انظر أيضا:

    الجيش الإسرائيلي يطلق الرصاص الحي على متظاهرين فلسطينيين (فيديو)
    الجيش الإسرائيلي يعزز قواته في الضفة الغربية تحسبا لأية مواجهات مع الفلسطينيين
    الجيش الإسرائيلي يعد النساء لقيادة الدبابات لأول مرة في تاريخه
    الكلمات الدلالية:
    تمرين عسكري, العلاقات الثنائية, أخبار قبرص, تعاون, إرهاب, إسرائيل, القوات البرية والجوية الإسرائيلية, القدس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik