09:15 16 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    الحدود المصرية الإسرائيلية

    سفير سابق: إسرائيل تساعد مصر في محاربة الإرهاب بسيناء

    YouTube.com
    العالم
    انسخ الرابط
    1 0 0

    أعلن السفير الإسرائيلي السابق في مصر، شالوم كوين، أن الجهود المشتركة لإسرائيل ومصر تساعد في محاربة التهديد الإرهابي في شبه جزيرة سيناء.

    موسكو-سبوتنيك. وقال السفير في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك": "أعتقد أن حل مسالة محاربة الإرهابيين في سيناء يساعده تعاون إسرائيل ومصر، وحكومتا البلدين تفهمان أهمية هذا التعاون".

    وفيما يخص الأزمة اليمنية، قال الدبلوماسي الإسرائيلي: "لا أعتقد أن الوضع في اليمن يمثل تهديدا مباشرا لأمن إسرائيل، إلا أنه في الحقيقة الوضع في اليمن يمكن أن يعزز من مواقف إيران في المنطقة".

    وكانت القناة الإسرائيلية العاشرة، قالت إن تنظيم "داعش" الإرهابي يعتزم شن هجمات إضافية في سيناء، لكن هذه المرة ستكون ضد السياح، كما أنه يحاول جر إسرائيل إلى الصراع، بعد أن أطلق صواريخ على إيلات وبعض مستوطنات الجنوب في الأشهر الأخيرة.

    وأضافت القناة في تقرير على موقعها الإلكتروني أن مصر ستطلب من إسرائيل إدخال قوات إضافية إلى سيناء، وآليات عسكرية جديدة من أجل شنّ هجمات أوسع ضد التنظيم الذي يشتبه بمسؤوليته عن هجوم مسجد الروضة، مشيرةً إلى أنّ الهجوم سيؤدي لتعزيز العلاقات الأمنية بين مصر وإسرائيل.

    وهاجم مسلحون مسجدا في قرية الروضة التي تبعد نحو 40 كيلومترا غرب مدينة العريش، شمالي سيناء، وأمطروا المصلين أثناء صلاة الجمعة بوابل من الرصاص بعد تفجير عبوة ناسفة، مما أسفر عن مقتل 305 أشخاص في أسوأ حادث إرهابي تشهده مصر.

    وجاء في بيان النائب العام: "بأنه فى تاريخ 24 نوفمبر (تشرين الثاني) ورد إخطار من مديرية أمن شمال سيناء بأنه عند بدء إلقاء خطيب مسجد الروضة الكائن بمنطقة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء لخطبة صلاة الجمعة فوجئ المصلون بقيام عناصر تكفيرية يتراوح عددهم بين 25 إلى 30 مسلحا يرفعون علم "داعش"، وقد اتخذوا مواقع لهم أمام باب المسجد ونوافذه البالغ عددها 12 نافذة يحملون الأسلحة الآلية بإطلاق الأعيرة النارية على المصلين.

    وأضاف البيان: "تبين أن التكفيريين قد وصلوا بخمس سيارات دفع رباعي وقاموا بإحراق السيارات الخاصة بالمصلين وعددها 7 سيارات، ونتج عن الحادث استشهاد 305 أشخاص بينهم 27 طفلا كانوا برفقة ذويهم وإصابة 128 آخرين". 

    انظر أيضا:

    إسرائيل تملك مشروعا سريا
    الولايات المتحدة "تطرد" إسرائيل من سوريا
    الحرس الثوري الإيراني يتوعد إسرائيل بعد قرار القدس
    "ألوية التوحيد" في غزة تعلن مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخين على إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    الحرب في سيناء, أخبار الحرب في اليمن, الإرهاب في مصر, أخبار إسرائيل, أخبار مصر, العلاقات المصرية الإسرائيلية, قوات, الحرب على الإرهاب في سيناء, الحرب في اليمن, الحكومة الإسرائيلية, السفير الإسرائيلي السابق في مصر شالوم كوين, اليمن, إسرائيل, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik