17:09 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    القوات الإسرائيلية

    تركيا تدين بشدة استخدام إسرائيل "القوة المفرطة" ضد الفلسطينيين

    © AFP 2018 / Thomas Coex
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11

    أدانت تركيا بشدة استخدام قوات الأمن الإسرائيلية "للقوة المفرطة"، التي أسفرت عن مصرع 4 وجرحى مئات الفلسطينيين الذين كانوا يحتجون على اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل.

    أنقرة — سبوتنيك. وقالت الخارجية التركية في بيان وصل وكالة "سبوتنيك" نسخة منه، "نعرب عن بالغ قلقنا إزاء أعمال قوات الأمن الإسرائيلية التي أسفرت عن مقتل 4 فلسطينيين وإصابة مئات الأشخاص عقب أعمال الاحتجاج التي وقعت بعد البيان الذي ينتهك القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة بشأن وضع القدس".

    وأضافت الخارجية، "ندين بشدة استخدام إسرائيل للقوة المفرطة".

    وكان ترامب قد اعترف، يوم الأربعاء الماضي، بالقدس عاصمة لإسرائيل، ولاقى هذا القرار إدانات عربية ودولية عديدة حيث اعتبر تقويضا لعملية السلام، فيما اعتبره رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو قرارا تاريخيا.

    ورفضت الدول العربية هذا القرار معتبرة هذه الخطوة انتهاكا صارخا للقرارات الدولية، وتهدد السلم والأمن الدوليين.

    وأدانت كل من بريطانيا وفرنسا وإيران وتركيا، قرار الولايات المتحدة بنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

    وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف قد أعلن، في وقت سابق، أن قرار الرئيس الأمريكي حول القدس يتعارض مع كافة الاتفاقيات الخاصة بها.

    انظر أيضا:

    أردوغان يجدد رفض تركيا لقرار ترامب بشأن القدس ويراه غير ذا قيمة
    تركيا: الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل يشعل حريقا لا ينتهي
    جامعة دول العربية تطالب بالاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار القدس, أخبار العالم, استخدام القوة, متظاهرين, احتجاجات, إدانة, الاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل, بيان, القوات الإسرائيلية, الخارجية التركية, تركيا, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik